Dépôt Institutionnel Université de Jijel

طرائق تعليم اللغة العربية في ظل المقاربة بالكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوفنشوشة, إلهام
dc.contributor.author بوعبد الله, منيرة
dc.contributor.author مومني, بوزيد(مشرفا
dc.date.accessioned 2020-10-15T12:09:37Z
dc.date.available 2020-10-15T12:09:37Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1039
dc.description.abstract تناول هذا البحث موضوعًا في غاية الأهمية حاولنا من خلاله الكشف عن الواقع و المأمول من طرائق تعليم اللّغة العربية في السنة الخامسة ابتدائي في ظل المقاربة بالكفاءات عدد الحصص المخصصة لأنشطة اللغة العربية غير كافية لتقديم جميع الأنشطة بشكل جيّد، خاصة فنشاط القواعد النحوية والصرفية. - مستوى أغلب تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي في مادة اللغة العربية هو مستوى متوسط. - المادة العلمية للكتاب المدرسي الخاص باللغة العربية ملائم لمستوى التلاميذ إلى حدّ معيّن . - يتم الاعتماد حاليًا في تعليم اللغة العربية ملائم لمستوى التلاميذ لمستوى التلاميذ إلى حدّ معيّن . - يتم الاعتماد حاليًا في تعليم اللغة العربية على الطرائق التي ج ( بيداغوجيا المشروع، المقاربة النصيّة الوضعية والمشكلة)، التي ترتكز على منطق التعلّم أكثر من التعليم. - يتم الاستعانة في تعليم اللغة العربية وفق المقاربة بالكفاءات ببعض السندات المساعدة كالكتاب المدرسي و دليل الأستاذ والوثيقة الم رافقة. fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject تعليم اللغة العربية fr_FR
dc.subject المقاربة بالكفاءات fr_FR
dc.title طرائق تعليم اللغة العربية في ظل المقاربة بالكفاءات fr_FR
dc.title.alternative الصف الخامس إبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte