Résumé:
تناولت هذه الدراسة مسألة "دور الإشراف التربوي في تحسين الأداء التعليمي لمعلم الروضة" وهو موضوع يندرج في تخصص علم اجتماع التربية يهدف إلى تقصي مساهمة الإشراف التربوي في تحسين الأداء التعليمي لمعلم الروضة.
تكمن أهمية الدراسة في كونها تمس العملية التعليمية في أهم مرحلة سنية للإنسان وهي مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم في رياض الأطفال، حيث نسلط الضوء على الإشراف التربوي والدور الذي يلعبه في تحسين الأداء التعليمي لمعلم الروضة وقد قسم البحث إلى ستة فصول منطلقا من فرضية أساسية مفادها.