Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ربيع, آسية |
|
dc.contributor.author |
بوسبتة, لمياء |
|
dc.contributor.author |
فراش, ربيع (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-14T10:06:54Z |
|
dc.date.available |
2022-02-14T10:06:54Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10426 |
|
dc.description.abstract |
تلخص دراستنا الحالية تحت عنوان دور الأسرة في تكامل العملية التعليمية حيث قمنا بدراستنا الميدانية بثلاث ابتدائيات ( ابتدائية مريمش زهرة ، ابتدائية قليل سعيد ، ابتدائية حجلة علي)
وهدا الموضوع يعد من أكثر المواضيع اهتماما لدلك يجب الاهتمام به ودراسته حيث انطلقنا من الفرضيات التالية :
- التواصل المستمر للآباء بالمدرسة يساعد على التوجيه السليم لتلميذ .
- الاطلاع على البرامج التعليمية ترفع من قدرات الاستيعاب لدى التلميذ.
- تساهم المراقبة الو الدية في التحصيل الدراسي .
حيث اشتملت الدراسة على عينة من الأساتذة الأولياء وبعض الأولياء بلغ عددهم 60 فرد اتبعنا المنهج الوصفي في كونه يتناسب مع موضوع البحث ، واستخدام الملاحظة والمقابلة والاستمارة كأدوات لجمع البيانات واستخدمنا أسلوب الكمي والكيفي لتحليل البيانات.
فقد أوضحت نتائج الدراسة العامة أنه للأسرة دور في تكامل العملية التعليمية وهدا من خلال مايلي:
- التواصل المستمر للآباء بالمدرسة يساعد على التوجيه السليم لتلميذ.
- الاطلاع على البرامج التعليمية ترفع من قدرات الاستيعاب لدى التلميذ.
- تساهم المراقبة الوالدية في التحصيل الدراسي.
ومن خلال ما سبق يمكن القول بأن للأسرة دور في تكامل العملية التعليمية وهدا راجع إلى التواصل الأولياء المستمر بالمدرسة والمراقبة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الأسرة ، العملية التعليمية |
fr_FR |
dc.title |
دور الأسرة في تكامل العملية التعليمية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée