Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الأسرة في تكامل العملية التعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ربيع, آسية
dc.contributor.author بوسبتة, لمياء
dc.contributor.author فراش, ربيع (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-14T10:06:54Z
dc.date.available 2022-02-14T10:06:54Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10426
dc.description.abstract تلخص دراستنا الحالية تحت عنوان دور الأسرة في تكامل العملية التعليمية حيث قمنا بدراستنا الميدانية بثلاث ابتدائيات ( ابتدائية مريمش زهرة ، ابتدائية قليل سعيد ، ابتدائية حجلة علي) وهدا الموضوع يعد من أكثر المواضيع اهتماما لدلك يجب الاهتمام به ودراسته حيث انطلقنا من الفرضيات التالية : - التواصل المستمر للآباء بالمدرسة يساعد على التوجيه السليم لتلميذ . - الاطلاع على البرامج التعليمية ترفع من قدرات الاستيعاب لدى التلميذ. - تساهم المراقبة الو الدية في التحصيل الدراسي . حيث اشتملت الدراسة على عينة من الأساتذة الأولياء وبعض الأولياء بلغ عددهم 60 فرد اتبعنا المنهج الوصفي في كونه يتناسب مع موضوع البحث ، واستخدام الملاحظة والمقابلة والاستمارة كأدوات لجمع البيانات واستخدمنا أسلوب الكمي والكيفي لتحليل البيانات. فقد أوضحت نتائج الدراسة العامة أنه للأسرة دور في تكامل العملية التعليمية وهدا من خلال مايلي: - التواصل المستمر للآباء بالمدرسة يساعد على التوجيه السليم لتلميذ. - الاطلاع على البرامج التعليمية ترفع من قدرات الاستيعاب لدى التلميذ. - تساهم المراقبة الوالدية في التحصيل الدراسي. ومن خلال ما سبق يمكن القول بأن للأسرة دور في تكامل العملية التعليمية وهدا راجع إلى التواصل الأولياء المستمر بالمدرسة والمراقبة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأسرة ، العملية التعليمية fr_FR
dc.title دور الأسرة في تكامل العملية التعليمية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte