Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور رياض الأطفال في إكساب الطفل القيم الاجتماعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مفتاح, إشراق
dc.contributor.author ضلوش, كمال (مشرفا)
dc.contributor.author سعيود, آسيا
dc.date.accessioned 2022-02-14T10:16:21Z
dc.date.available 2022-02-14T10:16:21Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10430
dc.description.abstract تمحورت هذه الدراسة حول موضوع دور رياض الأطفال في إكساب الطفل القيم الاجتماعية، انطلاقا من 3 فرضيات فرعية. - للقراءة دور في ترسيخ قيمة الصدق؛ - للعب الجماعي دور في تعزيز قيمة الاحترام؛ - للأنشطة اليدوية دور في خلق قيمة التعاون حيث تم إجراء الدراسة الميدانية بعدد من مؤسسات رياض الأطفال ببلدية جيجل؛ واعتمدت هذه الدراسة على أدوات جمع البيانات منها الاستبيان كأداة رئيسية والملاحظة والمقابلة كأداتين مهمتين لها وقد تم اختيار 30 مربية عن طريق عينة القصدية، كما أن المنهج الوصفي هو المنهج المتبع في هذه الدراسة باستخدام أداة الاستبيان، لتحقيق أهداف الدراسة والمكون من 4 محاور المحور الأول اشتمل على البيانات الشخصية لأفراد مجتمع البحث، أما المحاور الثلاثة المتبقية جاءت متوافقة مع الفرضيات المصاغة. وبعد تحليل النتائج وتفسير المعطيات توصلنا إلى النتائج التالية: - قراءة القصص لطفل داخل رياض الأطفال يساعد في ترسيخ قيمة الصدق لديه؛ - الألعاب الجماعية التي يلعبها الطفل تساعده على تعلم قيمة الاحترام؛ - الأنشطة اليدوية التي يمارسها الأطفال داخل مؤسسة رياض الأطفال تساعدهم على تعلم كيفية التعاون فيما بينهم. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject رياض الأطفال ، القيم الإجتماعية fr_FR
dc.title دور رياض الأطفال في إكساب الطفل القيم الاجتماعية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte