Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سعودي, دنيا |
|
dc.contributor.author |
شنتوف, روميساء |
|
dc.contributor.author |
حيتامة, العيد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-14T10:21:03Z |
|
dc.date.available |
2022-02-14T10:21:03Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10432 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هذه الدراسة تحت عنوان اتجاهات الطالب الجامعي نحو التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا.
وقد هدفت إلى التعرف على اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو التعليم الالكتروني أثناء هذه الفترة التي شهدها العالم بسبب أزمة جائحة كورونا، ومن اجل ذلك تم الاعتماد على الفرضية الرئيسية التالية: توجد اتجاهات إيجابية لدى الطالب الجامعي نحو التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا، وتندرج ضمنها فرضيتان جزئيتان على النحو التالي:
- يساهم التعليم الالكتروني في تسهيل العملية التعليمية لدى الطالب الجامعي.
- يساهم التعليم الالكتروني في زيادة التحصيل العلمي لدى الطالب الجامعي.
حيث قمنا بدراسة ميدانية على طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة محمد الصديق بن يحي جيجل -قطب تاسوست- ووقع اختيارنا على مجموعة طلبة السنة الثانية ماستر علم اجتماع التربية وهذا ما يعرف بأسلوب المسح الشامل ،وقد بلغ عددهم 51 طالب، وبغرض اختبار صحة فرضيات الدراسة اعتمدنا على الاستمارة والملاحظة البسيطة والوثائق والسجلات كأدوات لجمع البيانات، واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، كما اعتمدنا على أسلوب التحليل الكمي والكيفي لمعالجة إحصائيات وبيانات الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- توجد اتجاهات إيجابية لدى الطالب الجامعي نحو التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا.
- لا يساهم التعليم الالكتروني في تسهيل العملية التعليمية لدى الطالب الجامعي.
- يساهم التعليم الالكتروني في زيادة التحصيل العلمي لدى الطالب الجامعي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الإلكتروني ، الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title |
اتجاهات الطالب الجامعي نحو التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée