Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شعطوق, نسرين |
|
dc.contributor.author |
بوقديرة, لبنى |
|
dc.contributor.author |
حمال, صبرينة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-14T12:44:51Z |
|
dc.date.available |
2022-02-14T12:44:51Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10445 |
|
dc.description.abstract |
دف دراستنا إلى التعرف على استخدام مواقع التواصل الإجتماعي وتشكيل الرأي العام
للأستاذ الجامعي وللوقوف على ذلك أخذنا عينة من أساتذة جامعة جيجل بالقطب تاسوست
ولتحقيق ذلك قمنا بخطة ممنهجة تضم مجموعة من المحاور الأساسية zدف الإجابة على التساؤلات
التالية:
/1كيف يستخدم الأستاذ الجامعي مواقع التواصل الإجتماعي في مرحلة الإحساس والإدراك بموضوع
كوفيد 19؟.
/2هل تبنى الأستاذ الجامعي رأيه الفردي من مواقع التواصل الإجتماعي؟.
/3ما هي الأساليب التي يعتمدها الأستاذ الجامعي في تحويل رأيه الفردي إلى رأي الجماعة؟.
/4ما هي توجهات الأستاذ الجامعي في مرحلة صراع رأي الفرد مع آراء الجماعة؟.
والتي كانت فرضياSا تتمحور حول:
- يستخدم الأستاذ الجامعي مواقع التواصل الإجتماعي في مرحلة الإحساس والإدراك من خلال
تعرضه لموضوعات متعلقة بموضوع الكوفيد من خلال منبهات.
- يستخدم الأستاذ الجامعي مواقع التواصل الإجتماعي في مرحلة تشكيل الرأي الفردي إبان جائحة
كوفيد 19وذلك من خلال تداخل العامل النفسي الذي يؤدي إلى تحديد المفاهيم
- الأساليب التي يعتمدها الأستاذ الجامعي في تحويل رأيه الفردي إلى آراء الجماعة إبان جائحة كورونا
،19تتمثل في القيام بالأنشطة المتعلقة بالكوفيد والمشاركة في النقاشات المفتوحة.
- توجهات الأستاذ الجامعي في مرحلة صراع رأي الفرد مع آراء الجماعة غالبا ما تكون لدرجة
متوسطة وذلك من خلال الإشتراك في الصفحات والإطلاع عليها وتبادلها حول موضوع كوفيد .1 |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الرأي العام ، مواقع التواصل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.title |
إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée