Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شعطوق, نسرين
dc.contributor.author بوقديرة, لبنى
dc.contributor.author حمال, صبرينة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-14T12:44:51Z
dc.date.available 2022-02-14T12:44:51Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10445
dc.description.abstract دف دراستنا إلى التعرف على استخدام مواقع التواصل الإجتماعي وتشكيل الرأي العام للأستاذ الجامعي وللوقوف على ذلك أخذنا عينة من أساتذة جامعة جيجل بالقطب تاسوست ولتحقيق ذلك قمنا بخطة ممنهجة تضم مجموعة من المحاور الأساسية zدف الإجابة على التساؤلات التالية: /1كيف يستخدم الأستاذ الجامعي مواقع التواصل الإجتماعي في مرحلة الإحساس والإدراك بموضوع كوفيد 19؟. /2هل تبنى الأستاذ الجامعي رأيه الفردي من مواقع التواصل الإجتماعي؟. /3ما هي الأساليب التي يعتمدها الأستاذ الجامعي في تحويل رأيه الفردي إلى رأي الجماعة؟. /4ما هي توجهات الأستاذ الجامعي في مرحلة صراع رأي الفرد مع آراء الجماعة؟. والتي كانت فرضياSا تتمحور حول: - يستخدم الأستاذ الجامعي مواقع التواصل الإجتماعي في مرحلة الإحساس والإدراك من خلال تعرضه لموضوعات متعلقة بموضوع الكوفيد من خلال منبهات. - يستخدم الأستاذ الجامعي مواقع التواصل الإجتماعي في مرحلة تشكيل الرأي الفردي إبان جائحة كوفيد 19وذلك من خلال تداخل العامل النفسي الذي يؤدي إلى تحديد المفاهيم - الأساليب التي يعتمدها الأستاذ الجامعي في تحويل رأيه الفردي إلى آراء الجماعة إبان جائحة كورونا ،19تتمثل في القيام بالأنشطة المتعلقة بالكوفيد والمشاركة في النقاشات المفتوحة. - توجهات الأستاذ الجامعي في مرحلة صراع رأي الفرد مع آراء الجماعة غالبا ما تكون لدرجة متوسطة وذلك من خلال الإشتراك في الصفحات والإطلاع عليها وتبادلها حول موضوع كوفيد .1 fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الرأي العام ، مواقع التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.title إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte