Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوالفوس, نهاد |
|
dc.contributor.author |
شوايب, الخنساء |
|
dc.contributor.author |
حمال, صبرينة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-14T12:50:09Z |
|
dc.date.available |
2022-02-14T12:50:09Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10447 |
|
dc.description.abstract |
غدت تكنولوجيات الاتصال أداة تغيير فعالة، حيث أصبحت تلعب دورا كبيرا في تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التسويق، وقد حاولت هذه الدراسة البحث في كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتحديد في التسويق الإلكتروني للمنتجات النسائية، ولمعالجة إشكالية البحث تم القيام بدراسة ميدانية شملت تجار المنتجات النسائية بولاية جيجل وهذا لمعرفة كيفية استخدام تجار ولاية جيجل لموقع فيسبوك لإعداد الرسالة التسويقية ،واستخدامهم لأهم التقنيات التي يوفرها هذا الموقع من أجل التسويق للمنتجات وأيضا كسب ولاء الزبون من خلاله، وكذا كيفية التحكم في عناصر المزيج التسويقي للمنتجات النسائية ،بحيث اتبعنا المنهج الوصفي واعتمدنا على العينة القصدية والتي قوامها 72 مفردة، واستخدمنا استجواب مفردات العينة استمارة استبيان ورقية و إلكترونية.
وأخلصت نتائج الدراسة إلى أن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والفيسبوك خاصة يلعب دور هام في التسويق بصفة عامة وفي إدارة العلاقة مع الزبون بصفة خاصة ،كونها تتيح التواصل و التحاور والتفاعل بين التجار و الزبائن دون قيود مكانية أو زمانية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التجار ، مواقع التواصل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.title |
إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق للمنتجات النسائية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée