Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق للمنتجات النسائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالفوس, نهاد
dc.contributor.author شوايب, الخنساء
dc.contributor.author حمال, صبرينة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-14T12:50:09Z
dc.date.available 2022-02-14T12:50:09Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10447
dc.description.abstract غدت تكنولوجيات الاتصال أداة تغيير فعالة، حيث أصبحت تلعب دورا كبيرا في تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التسويق، وقد حاولت هذه الدراسة البحث في كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتحديد في التسويق الإلكتروني للمنتجات النسائية، ولمعالجة إشكالية البحث تم القيام بدراسة ميدانية شملت تجار المنتجات النسائية بولاية جيجل وهذا لمعرفة كيفية استخدام تجار ولاية جيجل لموقع فيسبوك لإعداد الرسالة التسويقية ،واستخدامهم لأهم التقنيات التي يوفرها هذا الموقع من أجل التسويق للمنتجات وأيضا كسب ولاء الزبون من خلاله، وكذا كيفية التحكم في عناصر المزيج التسويقي للمنتجات النسائية ،بحيث اتبعنا المنهج الوصفي واعتمدنا على العينة القصدية والتي قوامها 72 مفردة، واستخدمنا استجواب مفردات العينة استمارة استبيان ورقية و إلكترونية. وأخلصت نتائج الدراسة إلى أن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والفيسبوك خاصة يلعب دور هام في التسويق بصفة عامة وفي إدارة العلاقة مع الزبون بصفة خاصة ،كونها تتيح التواصل و التحاور والتفاعل بين التجار و الزبائن دون قيود مكانية أو زمانية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التجار ، مواقع التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.title إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق للمنتجات النسائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte