Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عويسي, كنزة |
|
dc.contributor.author |
بوالحيلة, دنيا |
|
dc.contributor.author |
زرزايحي, زوبير (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-14T12:54:14Z |
|
dc.date.available |
2022-02-14T12:54:14Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10449 |
|
dc.description.abstract |
تناولنا في دراستنا هذه "استخدامات المرأة الجزائرية الماكثة في البيت لليوتيوب والاشباعات المحققة منها"، ولقد حاولنا في دراستنا هذه إبراز العلاقة بين المرأة الماكثة في البيت واستخدام موقع اليوتيوب والاشباعات المحققة من ذلك، ولقد اعتمدنا على المنهج المسحي الذي يندرج تحت الدراسات الوصفية الذي يعتمد على دراسة الظاهرة كما توجد في الواقع ويهتم بوصفها وصفا دقيقا، والتعبير عنها كيفيا وكميا، كما اعتمدنا في هذه الدراسة على أداة الاستبيان في جمع البيانات، تم توزيعها على عينة قوامها 80 مفردة من مجتمع البحث والمتمثل في النساء الماكثات في البيت بولاية جيجل.
تمثلت أهم أهداف هذه الدراسة في معرفة عادات وأنماط استخدام المرأة الجزائرية الماكثة في البيت لليوتيوب، والتعرف على دوافع استخدامها للموقع، ومعرفة الاشباعات المعرفية والوجدانية والسلوكية المحققة من استخدام المرأة الجزائرية الماكثة في البيت لليوتيوب.
خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أحيانا ما تستخدم النساء الماكثات في البيت موقع اليوتيوب ويكن بمفردهن في الفترة الليلية خلال مدة زمنية محددة من ساعة إلى 3ساعات، باستخدام الهاتف الذكي، كما خلصت الدراسة إلى أن المرأة الماكثة في البيت تفضل متابعة المضامين الخاصة بالطبخ والحلويات والمضامين الدينية، وذلك بدافع زيادة المعلومات والتثقيف، وقد بينت الدراسة أن المرأة بحاجة إلى المضامين الاجتماعية أكثر من غيرها، وأكدت على أن اليوتيوب أحيانا ما يحقق اشباعات للمرأة الماكثة في البيت المتمثلة في الاشباعات المعرفية والاجتماعية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المرأة ، اليوتيوب |
fr_FR |
dc.title |
استخدامات المرأة الجزائرية لليوتيوب والاشباعات المحققة منها |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée