Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للأنشطة التجارية في ظل جائحة كورونا -فيسبوك وانستغرام نموذجا -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوليير, حمزة
dc.contributor.author شين, يوسف
dc.contributor.author الحامدي, عبد الحكيم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-14T13:18:42Z
dc.date.available 2022-02-14T13:18:42Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10456
dc.description.abstract حاولت هذه الدراسةتسليط الضوء على دور مواقع التواصل الاجتماعي -فيسبوك وانستغرام- في الترويج للأنشطة التجارية في ظل جائحة كورونا، حيث تعد التجارة الإلكترونية وعلى رأسها التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أحد أهم المرتكزات التي اعتمدتها معظم دول العالم منذ سنوات عديدة للنهوض باقتصادها وذلك لإمتلاكها بنى تحتيةتساعدها في إنجاح هذه العملية التسوقية، وقد تمكنت من تحقيق نجاح كبير في هذا المجال رغم العراقيل المفروضة من إجراءات الحجر الصحي وتعليق كافة الأنشطة. أما توجه الجزائر لمواكبة هذه التطورات التكنولوجية فقد كان تدريجا وبطيئا نوعا ما، وقد واجهت عدة صعوبات في محاولة تجسيد هذا التطور خاصة أمام هذه الحتمية المرضية، وترجع إلى: - ضعف البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات. -نقص ثقافة التجارة الإلكترونية، لدى التجار والزبائن. -الجرائم الإلكترونية من قرصنة الحسابات وانتحال شخصيات وهمية عبر هذه المواقع الإلكترونية. -غياب إطار قانوني وتشرعي يحمي المماراسات التجارية عبر هذه المواقع. وباعتبارنا باحثين قمنا بهذه الدراسة لتكون مرجعا للمهتمين بتطوير واقع التجارة الإلكترونية في الجزائر، حتى تكون لديهم فكرة عن كيفية اتخاد الإجراءات المناسبة للخروج من دائرة الانغلاق والتهميش ورفع سقف هذا النوع من التجارة والنهوض بالاقتصاد الوطني. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الترويج ، الفيسبوك fr_FR
dc.title دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للأنشطة التجارية في ظل جائحة كورونا -فيسبوك وانستغرام نموذجا - fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte