Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لبيض, حورية |
|
dc.contributor.author |
خطابي, إدريس (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-17T08:55:09Z |
|
dc.date.available |
2022-02-17T08:55:09Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10527 |
|
dc.description.abstract |
إن هذه الدراسة الموثوقة ب"آليات الاتصال الإداري وعلاقته بأداء العمال "قد أنجزت بمؤسسة الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء بجيجل، حيث اهتمت بأداء العمال و مدى مساهمة آليات الاتصال الإداري في تحسنه من خلال اعتماد مدخلات آليات الاتصال ومدى ملامستها لمؤشرات الأداء.
حيث اعتمدت هذه الدراسة ارتباطات مضبوطة في الفرضيات الموضوعة قصد التحقق الأمبريقي وهي ثلاثة:
1- الاتصال التكنولوجي يؤدي إلى قوة الأداء.
2- الاتصال التنظيمي يضبط التشريع الداخلي.
3- الاتصال العملياتي يؤدي إلى جودة الإنجاز.
وقد اعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي بشقيه التفسيري والتحليلي ممثلة على مجتمع البحث حيث تم استخدام المسح الشامل.
وقد كانت النتائج كالآتي:
- أن وسائل الاتصال التكنولوجي تساعد على سرعة التنفيذ والتشاركية في تقديم الخدمة.
- أن أشكال الاتصال هي التي تحدد الأدوار في المؤسسة.
- أن المشرفون يساهمون في تحسين الخدمة.
وعليه فإن هذه الدراسة قد حققت بأهداف المرجوة كبحث علمي له إضافة في مجال الأداء للمؤسسة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإتصال الإداري ، العمال |
fr_FR |
dc.title |
آليات الإتصال الإداري وعلاقته بأداء العمال |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée