Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الوسائط الالكترونية في تشكيل القيم الاجتماعية لدى الصحفي من خلال معرفة دورهافي تحديد وضبط القيم الأخلاقية من جهة، ودورهافي تعزيز القيم الدينية من جهة ثانية، وهذا باستخدام المنهج الوصفي، واعتماد الاستمارة كتقنية رئيسية للإجابة عن التساؤلات البحثية.
خلصت الدراسة إلى النتائج التالية:
-لا تسهم الوسائط الاجتماعية الالكترونية في ضبط القيم الأخلاقية للصحفي.
- لاتسهم الوسائط الاجتماعية الالكترونية في تعزيز القيم الدينية للصحفي.
- لا تؤدي الوسائط الاجتماعية الالكترونية دورا إيجابيا في تشكيل القيم الاجتماعية للصحفي.