Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن عن دور مواقع التواصل الاجتماعي من خلال دراسة من
عينة من طلبة جامعة جيجل -قطب تاسوست ـحيث تم الاعتماد على أداة الملاحظة و الاستبيان التي
تم تقسيمها الى ثلاث محاور لجمع البيانات والمعلومات من أفراد مجتمع البحث والمتمثل أساسا في
الطلبة الجامعيين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في التحصيل العلمي، في حين تم تطبيق
العينة العشوائية الطبقية ، وتم اختيار 67مفردة من المجتمع الكلي ـ
وقد توصلت هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها:
- أن لمواقع التواصل الاجتماعي دور في التحصيل العلمي للطلبة الجامعين ـ
- أن تداول الاستعمال المنهجي لمواقع التواصل الاجتماعي يساهم في زيادة التحصيل العلمي
لدى الطالب الجامعي ـ
- أن مضمون مواقع التواصل الاجتماعي يساهم في زيادة التحصيل العلمي لدى الطالب
الجامع