Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مواقع التواصل الاجتماعي و دورها في التحصيل العلمي لدى الطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشرمة, خديجة
dc.contributor.author حنيش, رقية
dc.contributor.author حمار, فتيحة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-17T12:09:13Z
dc.date.available 2022-02-17T12:09:13Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10549
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن عن دور مواقع التواصل الاجتماعي من خلال دراسة من عينة من طلبة جامعة جيجل -قطب تاسوست ـحيث تم الاعتماد على أداة الملاحظة و الاستبيان التي تم تقسيمها الى ثلاث محاور لجمع البيانات والمعلومات من أفراد مجتمع البحث والمتمثل أساسا في الطلبة الجامعيين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في التحصيل العلمي، في حين تم تطبيق العينة العشوائية الطبقية ، وتم اختيار 67مفردة من المجتمع الكلي ـ وقد توصلت هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: - أن لمواقع التواصل الاجتماعي دور في التحصيل العلمي للطلبة الجامعين ـ - أن تداول الاستعمال المنهجي لمواقع التواصل الاجتماعي يساهم في زيادة التحصيل العلمي لدى الطالب الجامعي ـ - أن مضمون مواقع التواصل الاجتماعي يساهم في زيادة التحصيل العلمي لدى الطالب الجامع fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التواصل الإلكتروني ، التحصيل الدراسي ، الطالب fr_FR
dc.title مواقع التواصل الاجتماعي و دورها في التحصيل العلمي لدى الطالب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte