Résumé:
تهدف هذه الدراسة الموسومة ب " فعالية الرسالة الإعلانية في ترويج خدمات المؤسسة
الجزائرية " وذلك من خلال تبيان الدور الكبير الذي يلعبه الاشهار داخل مؤسسة موبيليس
وذلك من خلال استعمال مختلف الوسائل والأساليب الترويجيةوالقيام بالحملات الإشهارية .
فالنشاط الاعلاني كوظيفةتعتمد على التخطيط ووضع البرامج الإشهاريةواختيار الوسائل
الإعلانيةالمناسبة لأهداف المنظمة فالإعلان في القطاع الخدمي يهدف الى ترويج الخدمة
أو المنتوج وتساعد على جذب انتباه الزبائن للخدمة والتأثير على موقفهم وتعاملهم مع المنظمة
واعتمدنا على المنهج الوصفي في تحليلوتفسير خدمات واهم المتطلبات التصميمة
للمؤسسة من خلال الملاحظة ،وهذا من أجل الاجابة عن التساؤل الرئيسي التي مفاده:
كيف تؤثر فعالية الرسالة الإعلانية في ترويج خدمات المؤسسة الجزائرية؟ واعدادا اداة
الاستمارة التي وزعت على 100 متعامل من شريحةموبيليس - جيجل - تضمنت
25 سؤالا مقسمة الى ثلاثة محاور وهما: المحور الأول تضمن البيانات الشخصية
لمجتمع البحث ، و المحور الثاني تضمن أسئلة تتعلق بالفرضيةالفرعية الأولى تتطلب
متطلبات التصميم الفعال لرسالة الإعلانية في استخدام مختلف انواع المركبات
التصميمة، والمحور الثالث تضمن الأسئلة المرتبطة بالفرضيةالفرعيةالثانيةالمعنونة
باتعتمد مؤسسة موبيليس على جودة الخدمات التنافسية في تحقيق رضا الزبون.
ووزعت العينةالمكونة 100 متعامل من شريحة
تهدف هذه الدراسة الموسومة ب " فعالية الرسالة الإعلانية في ترويج خدمات المؤسسة
الجزائرية " وذلك من خلال تبيان الدور الكبير الذي يلعبه الاشهار داخل مؤسسة موبيليس
وذلك من خلال استعمال مختلف الوسائل والأساليبالترويجيةوالقيام بالحملات الإشهارية .
فالنشاط الاعلاني كوظيفةتعتمد على التخطيط ووضع البرامج الإشهاريةواختيار الوسائل
الإعلانيةالمناسبة لأهداف المنظمة فالإعلان في القطاع الخدمي يهدف الى ترويج الخدمة
أو المنتوج وتساعد على جذب انتباه الزبائن للخدمة والتأثير على موقفهم وتعاملهم مع المنظمة
واعتمدنا على المنهج الوصفي في تحليل وتفسير خدمات واهم المتطلبات التصميمة
للمؤسسة من خلال الملاحظة ،وهذا من أجل الاجابة عن التساؤل الرئيسي التي مفاده:
كيف تؤثر فعالية الرسالة الإعلانية في ترويج خدمات المؤسسة الجزائرية؟ واعدادا اداة
الاستمارة التي وزعت على 100 متعامل من شريحةموبيليس - جيجل - تضمنت
25 سؤالا مقسمة الى ثلاثة محاور وهما: المحور الأول تضمن البيانات الشخصية
لمجتمع البحث ، و المحور الثاني تضمن أسئلة تتعلق بالفرضيةالفرعية الأولى تتطلب
متطلبات التصميم الفعال لرسالة الإعلانية في استخدام مختلف انواع المركبات
التصميمة، والمحور الثالث تضمن الأسئلة المرتبطة بالفرضيةالفرعيةالثانيةالمعنونة
ب تعتمد مؤسسة موبيليس على جودة الخدمات التنافسية في تحقيق رضا الزبون.
ووزعت العينةالمكونة 100 متعامل من شريحة موبيلس حسب العمروالجنس
والمستوى الأكاديمي.
ومنهذاالمنطلق توصلتا لدراسةالى عددمن النتائج التي أجابت علىالسؤال
الرئيسي المطروح حول " فعاليةالرسالةالإعلانيةفي ترويج خدمات المؤسسةالجزائرية
" والمؤسسة موبليس تعتمدعلى اسلوب الاعلان في ترويج خدماتهافي استقطاب
المتعاملين .
سحسب العمروالجنس
والمستوى الأكاديمي.
ومن هذاالمنطلق توصلت الدراسةالى عددمن النتائج التي أجابت على السؤال
الرئيسي المطروح حول " فعاليةالرسالةالإعلانيةفي ترويج خدمات المؤسسةالجزائرية
" والمؤسسة موبيليس ستعتمدعلى اسلوب الاعلان في ترويج خدماتهافي استقطاب
المتعاملين .