Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوقلية, جياد |
|
dc.contributor.author |
براهمة, نصيرة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-17T12:32:27Z |
|
dc.date.available |
2022-02-17T12:32:27Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10559 |
|
dc.description.abstract |
انطلقت الدراسة المعنونة بــــ "دور وسائل الإعلام في التحصيل العلمي لدى التلميذفي المرحلة الثانوية من استفهام حول :دور وسائل الإعلام في زيادة التحصيل العلمي لذى تلميذ المرحلة الثانوية؟
ويتفرع عنه تساؤلات فرعيةهي :
1- هل تساهم وسائل الإعلام في تزويد تلميذ المرحلة الثانوية بالمعلومات اللازمة؟
2- هلتساهم وسائل الإعلام في تنمية المهارات الفكرية للتلميذ في المرحلة الثانوية؟
ومن اجل بحث هده الاستفهامات تم تقسيم الدراسة الى ستة فصول تضمن الفصل الاول الإطار المنهجي لدراسة والفصل الثاني تناول وسائل الاعلام كما تطرقنا في الفصل الثالث الى التحصيل العلمي و الفصل الرابع المقاربات النظرية لموضوع الدراسة ونقلا لدراستنا الى الجانب الميداني تطرقنا في الفصل الخامس الى الاجراءات المنهجية للدراسة واخيرا خلص الفصل السادس الى عرض و مناقشة نتائج الدراسة التي تم التوصل اليها ،هدا واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي لدلك تم اختيار عينة عشوائية طبقية متواجدة في ثانوية عبد الحميد ابن باديس بلدية الامير عبد القادر ولاية جيجل و قد استخدمنا كل من الاستمارة و الملاحظة و الاستمارة كأداة لجمع المعلومات و البيانات حول موضوع الدراسة و بعد جمع المعطيات من الميدان قمنا بتقديم تحليل كيفي و اخر كمي و هكذا خلصت الدراسة الى النتائج التالية :
- الوسائل الإعلام دور كبير في التحصيل العلمي لدى التلميذ الثانوي
- تساهم وسائل الإعلام في تنمية المهارات والقدرات الفكرية لتلميذ، وذلك من خلال المعلومات والبرامج المتنوعة التي تقدمها لتلميذ كما تسمع له بالبحث التعمق في مختلف المراجع الدراسة وانتقائها بدقة.
- تطور وسائل الإعلام إمكانات البحث العلمي وذلك يتوفرها وتعددها إختصارها للوقت والجهد خاصة وسائل الإعلام الحديثة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل العلمي ،وسائل الإعلام |
fr_FR |
dc.title |
دور وسائل الإعلام في التحصيل العلمي لدى التلميذفي المرحلة الثانوية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée