Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي لتلميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدي, بثينة
dc.contributor.author براجل, إحسان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-20T09:20:05Z
dc.date.available 2022-02-20T09:20:05Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10568
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة دور الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي لتلميذ المرحلة الثانوية ، و هدفت إلى معرفة درجة مساهمة الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي للتلميذ، حيث طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها 232 تلميذ و تلميذة في الطور الثانوي، يزاولون دراستهم في ثلاث ثانويات بولاية جيجل للموسم الدراسي 2020/2021 تم اختيارهم بطريقة عشوائية، و قد تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي التحليلي، و لتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان يتضمن 26 عبارة موزعة على أربعة محاور هي: محور تحديد تصورات جيدة حول المشروع الشخصي، محور فهم إيجابيات و سلبيات الاختيارات المستقبلية للمشروع الشخصي، محور تطوير قناعة أولية للمشروع الشخصي، و محور وضع خطط عملية نحو المشروع الشخصي ، و تم تطبيق الاستبيان بعد إخضاعه لإجراءات الصدق و الثبات . و بعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة توصلت الطالبة إلى: - تساهم الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي بدرجة متوسطة. - تساهم الخدمات الإرشادية في تحديد تصورات جيدة حول المشروع الشخصي بدرجة متوسطة. - تساهم الخدمات الإرشادية في فهم إيجابيات و سلبيات الاختيارات المستقبلية للمشروع الشخصي بدرجة متوسطة. - تساهم الخدمات الإرشادية في تطوير قناعة أولية حول المشروع الشخصي بدرجة متوسطة. - تساهم الخدمات الإرشادية في وضع خطط عملية نحو المشروع الشخصي بدرجة متوسطة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الخدمات الإرشادية ، المشروع الشخصي fr_FR
dc.title دور الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي لتلميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte