Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمدي, بثينة |
|
dc.contributor.author |
براجل, إحسان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-20T09:20:05Z |
|
dc.date.available |
2022-02-20T09:20:05Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10568 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة دور الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي لتلميذ المرحلة الثانوية ، و هدفت إلى معرفة درجة مساهمة الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي للتلميذ، حيث طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها 232 تلميذ و تلميذة في الطور الثانوي، يزاولون دراستهم في ثلاث ثانويات بولاية جيجل للموسم الدراسي 2020/2021 تم اختيارهم بطريقة عشوائية، و قد تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي التحليلي، و لتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان يتضمن 26 عبارة موزعة على أربعة محاور هي: محور تحديد تصورات جيدة حول المشروع الشخصي، محور فهم إيجابيات و سلبيات الاختيارات المستقبلية للمشروع الشخصي، محور تطوير قناعة أولية للمشروع الشخصي، و محور وضع خطط عملية نحو المشروع الشخصي ، و تم تطبيق الاستبيان بعد إخضاعه لإجراءات الصدق و الثبات .
و بعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة توصلت الطالبة إلى:
- تساهم الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي بدرجة متوسطة.
- تساهم الخدمات الإرشادية في تحديد تصورات جيدة حول المشروع الشخصي بدرجة متوسطة.
- تساهم الخدمات الإرشادية في فهم إيجابيات و سلبيات الاختيارات المستقبلية للمشروع الشخصي بدرجة متوسطة.
- تساهم الخدمات الإرشادية في تطوير قناعة أولية حول المشروع الشخصي بدرجة متوسطة.
- تساهم الخدمات الإرشادية في وضع خطط عملية نحو المشروع الشخصي بدرجة متوسطة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الخدمات الإرشادية ، المشروع الشخصي |
fr_FR |
dc.title |
دور الخدمات الإرشادية في بناء المشروع الشخصي لتلميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée