Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عينون, أحلام |
|
dc.contributor.author |
بوشوية, وهيبة |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-20T09:28:37Z |
|
dc.date.available |
2022-02-20T09:28:37Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10570 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية للكشف عن دور المناخ الأسري في زيادة الاتزان الانفعالي لدى المراهق المتمدرس، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي، وأجريت الدراسة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية للسنة الأولى، قوامها 101 تلميذ وتلميذة بمدينة جيجل وتم اختيارهم بطريقة قصدية، تم الاعتماد على الاستبيان والذي يتضمن ثلاث محاور، وبعد الجمع البيانات الإحصائية تم تفريغها ومعالجتها واستخدام البرنامج الإحصائي SPSS، وقد أسفرت نتائج الدراسة على أن:
- المناخ الأسري له دور في زيادة الاتزان الانفعالي لدى المراهق المتمدرس.
- المناخ الثقافي له دور في زيادة الاتزان الانفعالي لدى المراهق المتمدرس.
- المناخ الاقتصادي له دور في زيادة الاتزان الانفعالي لدى المراهق المتمدرس.
- المناخ العاطفي له دور في زيادة الاتزان الانفعالي لدى المراهق المتمدرس. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المراهق ، الإنفعل ، المناخ الأسري |
fr_FR |
dc.title |
دور المناخ الأسري في زيادة الاتزان الانفعالي لدى المراهق المتمدرس |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée