Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عمليتي الإرشاد والتوجيه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لفويلي, رميسة
dc.contributor.author بوطاجين, عادل (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-20T09:36:37Z
dc.date.available 2022-02-20T09:36:37Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10572
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عمليتي الإرشاد والتوجيه، وكذلك تحديد الفروق الموجودة بينهم وفقا لمتغيرات الدراسة والتي تضمنت الجنس (ذكر- أنثى)، والشعبة الدراسية (علمي- أدبي)، وطبقت الدراسة على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية من تلاميذ ثانوية هواري بومدين في بلدية الميلية ولاية جيجل، وقد تمثلت أداة الدراسة في مقياس يتضمن 32 عبارة واعتمدنا على سلم ليكرث الخماسي لقياس إتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عمليتي الإرشاد والتوجيه، كما تم استخدام المنهج الوصفي في عملية جمع المعلومات وتحليلها. وقد أسفرت نتائج الدراسة إلى أن : - تلاميذ الثانوية يحملون إتجاهات تميل نحو الإيجابية بخصوص دور مستشار التوجيه في عمليتي الإرشاد والتوجيه. - لا تختلف إتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عملية الإرشاد باختلاف جنس التلميذ. - لا تختلف إتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عملية التوجيه باختلاف جنس التلميذ. - لا تختلف إتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عملية الإرشاد باختلاف شعبة التلميذ. - لا تختلف إتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عملية التوجيه باختلاف شعبة التلميذ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه ، التلاميذ fr_FR
dc.title اتجاهات تلاميذ الثانوية نحو دور مستشار التوجيه في عمليتي الإرشاد والتوجيه fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte