Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى استخدام أساتذة المرحلة الابتدائية للوسائل التعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طيبوق, وفاء
dc.contributor.author كروي, سارة
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-20T09:43:05Z
dc.date.available 2022-02-20T09:43:05Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10573
dc.description.abstract صمم البحث الحالي كمحاولة للكشف عن مدى استخدام أساتذة المرحلة الابتدائية للوسائل التعليمية أين تم الاعتماد على المنهج الوصفي بالاستعانة بأدوات البحث المتمثلة في الاستبيان كأداة أساسية والمقابلة كأداة قمنا بإدخالها في دراستنا الاستطلاعية وقد تكونت عينة الدراسة من 80 أستاذ في ولاية جيجل. وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالاعتماد على برنامج حزم إحصائية للعلوم الاجتماعي spss) )تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها ما يلي: - أن أساتذة المرحلة الابتدائية يستخدمون الوسائل التعليمية بدرجة متوسطة. - أن أساتذة المرحلة الابتدائية يستخدمون الوسائل التعليمية البصرية بدرجة عالية. - أن أساتذة المرحلة الابتدائية يستخدمون الوسائل السمعبصرية بدرجة متوسطة. - أنه لا توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة 0,005=? بين متوسطا درجات المجموعات الثلاث سببها الخبرة التعليمية ( أقل من 5 سنوات، من 5 إلى 10 سنوات ، أكثر من 10 سنوات). fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الوسائل التعليمية ، الأساتذة fr_FR
dc.title مدى استخدام أساتذة المرحلة الابتدائية للوسائل التعليمية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte