Résumé:
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة إتجاهات تلاميذ التعليم الثانوي نحو الإعلام المدرسي وفقا لنوع (ذكور وإناث) والتخصص (علوم تجريبية وتسيير وإقتصاد، آداب وفلسفة، اللغات الأجنية)، وعمدت الدراسة بواسطة المنهج الوصفي التحليلي، حيث شملت الدراسة الأساسية عينة قوامها 120 تلميذ وتلميذة بثانوية عبد الحميد بن باديس تاسوست ولاية جيجل، حيث استخدمت أداة الدراسة وهي الاستبيان خلال السنة الجامعية 2020/2021.
وقد خلصت إلى النتائج التالية:
- إن إتجاهات الوجدانية إيجابية لدى تلاميذ التعليم الثانوي نحو الإعلام المدرسي.
- إن إتجاهات المعرفية إيجابية لدى تلاميذ التعليم الثانوي نحو الإعلام المدرسي.
- إن إتجاهات السلوكية إيجابية لدى تلاميذ التعليم الثانوي نحو الإعلام المدرسي.