Dépôt Institutionnel Université de Jijel

كفايات إعداد وتطبيق الاختبارات التحصيلية بمادة العلوم الطبيعية لمرحلة التعليم المتوسط في بعض معايير الجودة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دراعة, رونق
dc.contributor.author كينيوار, أمينة
dc.contributor.author هاين, ياسين (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-21T08:05:04Z
dc.date.available 2022-02-21T08:05:04Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10598
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى تقويم كفايات إعداد وتطبيق الاختبارات التحصيلية بمادة العلوم الطبيعية وفق معايير جودة الاختبار (التعليمات، مواصفات الإخراج،البناء اللغوي،مؤشر السيكوميتري، أهداف معرفية،الإعداد النفسي،كفايات تنظيمية وفيزيائية،وتصحيح التقويم). وللتأكد من الثبات قمنا بحسابه بطريقتين "الفا كلونباخ" و"التجزئة النصفية" وفق استبيان البحثوللتحقق مننتائج الدراسة قمنا بتحليل استخدام رزمةspss وفق عينةعددها 60 أستاذ من أساتذة مادة العلوم الطبيعية بمرحلة المتوسط حيث توصلنا إلى: - يعتمد أساتذة العلوم الطبيعيةبمرحلة التعليم المتوسط لكفايات إعداد وتطبيق الاختبار التحصيلي وفق معايير جودة الاختبار الجيد بدرجة عالية. -يعتمد أساتذة العلوم الطبيعية بمرحلة التعليم المتوسط لمعايير مؤشرات (التعليمات،مواصفات الإخراج،البناء اللغوي،مؤشر السيكوميتري،الأهداف المعرفية)أثناء إعدادهم الاختبار التحصيلي. -يعتمد أساتذة العلوم الطبيعية بمرحلة التعليم المتوسط لكفايات (الإعداد النفسي،التنظيمية والفيزيائية،تصحيح التقويم)أثناء تطبيق الاختبار التحصيلي. وفي الأخير قمنا بمناقشة وتقديم توصيات يمكن الاستفادة منها. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الجودة ، التعليم ، العلوم fr_FR
dc.title كفايات إعداد وتطبيق الاختبارات التحصيلية بمادة العلوم الطبيعية لمرحلة التعليم المتوسط في بعض معايير الجودة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte