Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لحمر, رانية |
|
dc.contributor.author |
ميلاط, أنيسة |
|
dc.contributor.author |
مشري, زبيدة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-21T08:09:19Z |
|
dc.date.available |
2022-02-21T08:09:19Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10599 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الفروق في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في
ظل جائحة كورونا كوفيد- 19وفقا للمتغيرات (الجنس، الكلية)، كما اعتمدت على المنهج الوصفي،
وأجريت هذه الدراسة على عينة قوامها 199أستاذا وأستاذة في جامعة محمد الصديق بن يحي- جيجل-
بقطبيها، واختيرت بطريقة عشوائية طبقية واعتمدت على استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات
وتضمن 33عبارة مقسمة على ثلاث محاور بالإضافة إلى محور البيانات الشخصية وذلك للتحقق من
الفرضيات التالية:
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة .0.0في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو
التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 91وفقا للمتغيرات (الجنس، الكلية)0
وفيما يخص تحليل البيانات استخدمت برنامج spssلحساب ما يلي: معامل ثبات ألفاكرونباخ،
التكرارات، النسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، اختبار(ت)، وقيمة(ف)، وتوصلت
إلى مجموعة من النتائج:
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة .0.0في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو
التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 19تعزى لمتغير الجنس0
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة .0.0في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو
التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 19تعزى لمتغير الكلية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم ، كورونا |
fr_FR |
dc.title |
إتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد 19 |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée