Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد 19

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحمر, رانية
dc.contributor.author ميلاط, أنيسة
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-21T08:09:19Z
dc.date.available 2022-02-21T08:09:19Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10599
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الفروق في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 19وفقا للمتغيرات (الجنس، الكلية)، كما اعتمدت على المنهج الوصفي، وأجريت هذه الدراسة على عينة قوامها 199أستاذا وأستاذة في جامعة محمد الصديق بن يحي- جيجل- بقطبيها، واختيرت بطريقة عشوائية طبقية واعتمدت على استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات وتضمن 33عبارة مقسمة على ثلاث محاور بالإضافة إلى محور البيانات الشخصية وذلك للتحقق من الفرضيات التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة .0.0في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 91وفقا للمتغيرات (الجنس، الكلية)0 وفيما يخص تحليل البيانات استخدمت برنامج spssلحساب ما يلي: معامل ثبات ألفاكرونباخ، التكرارات، النسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، اختبار(ت)، وقيمة(ف)، وتوصلت إلى مجموعة من النتائج: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة .0.0في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 19تعزى لمتغير الجنس0 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة .0.0في اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد- 19تعزى لمتغير الكلية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم ، كورونا fr_FR
dc.title إتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد 19 fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte