Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شوايب, سميحة |
|
dc.contributor.author |
بركاش, نجاة |
|
dc.contributor.author |
مجيدر, بلال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-21T08:32:29Z |
|
dc.date.available |
2022-02-21T08:32:29Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10609 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الحرمان العاطفي و السلوك العدواني لدى التلاميذ المراهقين، وقد تم طرح التساؤل البحثي التالي "هل توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني لدى التلاميذ المراهقين " وكإجابة على هذا التساؤل تم وضع الفرضيات التالية :
_توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني لدى التلاميذ المراهقين.
_توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني اللفظي لدى التلاميذ المراهقين.
_توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني الجسدي لدى التلاميذ المراهقين.
_توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني الرمزي لدى التلاميذ المراهقين.
ولإختبار هذه الفرضيات قمنا بدراسة ميدانية اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي لملائمته متغيرات الدراسة، حيث تم توزيع الإستبيان المكون من 93 سؤال يقيس العلاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني لدى التلاميذ المراهقين على عينة مكونة من 50 تلميذا بثانوية ماطي احسن ببلدية الأمير عبد القادر ولاية جيجل، وتم التوصل إلى النتائج التالية:
_عدم تحقق الفرضية الأولى أنه توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني اللفظي لدى التلاميذ المراهقين.
_عدم تحقق الفرضية الثانية أنه توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني الجسدي لدى التلاميذ المراهقين.
_عدم تحقق الفرضية الثالثة أنه توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني الرمزي لدى التلاميذ المراهقين.
_كشفت الدراسة أنه لا توجد علاقة بين الحرمان العاطفي والسلوك العدواني لدى التلاميذ المراهقين لدى أفراد عينة دراستنا.
و ختمت هذه الدراسة بمجموعة اقتراحات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المراهق ، السلوك العدواني ، الحرمان العاطفي |
fr_FR |
dc.title |
الحرمان العاطفي و علاقته بالسلوك العدواني لدى التلاميذ المراهقين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée