Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد، وإذا ما كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس، التخصص، الخبرة المهنية، والمؤهل العلمي، ومن أجل ذلك تم تصميم استبيان مكون من (36) عبارة طبق على عينة بلغ عددها (77) عضو من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي في الدراسة، كما تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج (Spss)، وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية:
- هناك اتجاهات موجبة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير الجنس.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغيرالتخصص.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير الخبرة المهنية.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير المؤهل العلمي.