Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كواهي, عايدة
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-21T09:16:30Z
dc.date.available 2022-02-21T09:16:30Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10625
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد، وإذا ما كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس، التخصص، الخبرة المهنية، والمؤهل العلمي، ومن أجل ذلك تم تصميم استبيان مكون من (36) عبارة طبق على عينة بلغ عددها (77) عضو من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي في الدراسة، كما تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج (Spss)، وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية: - هناك اتجاهات موجبة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغيرالتخصص. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير الخبرة المهنية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير المؤهل العلمي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject لبجامعة ، التعليم عن بعد fr_FR
dc.title إتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم عن بعد fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte