Dépôt Institutionnel Université de Jijel

طرائق تدريس المتبعة بالجامعة وعلاقتها بالدافعية للتعلم للطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحيضر, فيروز
dc.contributor.author بوبلي, لويزة
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-21T12:17:27Z
dc.date.available 2022-02-21T12:17:27Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10631
dc.description.abstract جاءت هذه الدراسة بعنوان طرق تدريس وعلاقتها بالدافعية للتعلم عند طلبة الجامعة، هدفنا من خلالها إلى معرفة إذا ما كانت هنالك علاقة بين طريقتي المحاضرة والمناقشة وبين الدافعية للتعلم عند الطلبة ولتحقيق أهداف البحث اعتمادنا على المنهج الوصفي وتم استعمال الاستمارة كأداة لجمع البيانات التي طبقت على عينة قدرها 160 طالب تم اختيارهم بطريقة حصصية بعد التأكد من صدقها وثباتها، وتمت معالجة البيانات المتحصل عليها من الاستمارة باستخدام التكرارات والنسب المئوية، المتوسط الحسابي الانحراف المعياري. t test اختبار anova وقد خلصت النتائج إلى ما يلي : - لا توجد اختلاف في مستويات الدافعية للتعلم بين الطلبة الّذين درسوا بطريقة المحاضرة وبين الطّلبة الّذين درسوا بطريقة المناقشة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستويات الدافعية للتعلّم تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستويات الدافعية للتعلم تعزى لمتغير المستوى الدراسي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستويات الدافعية للتعلّم تعزى لمتغير الكليات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، طرائق التدريس ، الطالب fr_FR
dc.title طرائق تدريس المتبعة بالجامعة وعلاقتها بالدافعية للتعلم للطالب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte