Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوعلي, دنية |
|
dc.contributor.author |
بوعلي, فادية |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-21T12:22:40Z |
|
dc.date.available |
2022-02-21T12:22:40Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10632 |
|
dc.description.abstract |
من خلال الدراسة بجانبها النظري والتطبيقي والمتمثلة في اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا، توصلنا إلى أن هناك اتجاهات ايجابية لأساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا، فلأساليب التقويم دور كبير وأساسي في عملية التعليم، كما تساهم في مساعدة المعلم في تقويم المتعلمين واستخراج معدلهم التحصيلي وكذلك مساعدته على إتباع الطرق والمنهجية الصحيحة من أجل إعداد المتعلم ،فأساليب التقويم مهمة جدا لبلوغ المعلم أهدافه المنشودة وتقويم تحصيلهم الدراسي للوصول بهم إلى أفضل النتائج، وبذلك يتحقق نجاح التلاميذ ونجاح المؤسسة على أن يراعي المعلم القدرات التي يمتلكها التلاميذ كل حسب إمكانياته وميولاته، وهذا ما قد اتضح لنا من خلال النتائج التي تم التوصل إليها من خلال اتجاهات الأساتذة نحو أسلوب التقويم المستمر والاختبارات التحصيلية وانجاز المشاريع، حيث اتضح أن لهذه الأساليب فعالية كبيرة في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث أنه من خلال مناقشة النتائج تم التوصل إلى الفرضيات الجزئية والفرضية العامة قد تحققت . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
أساليب التقويم ، التعليم |
fr_FR |
dc.title |
اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée