Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعلي, دنية
dc.contributor.author بوعلي, فادية
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-21T12:22:40Z
dc.date.available 2022-02-21T12:22:40Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10632
dc.description.abstract من خلال الدراسة بجانبها النظري والتطبيقي والمتمثلة في اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا، توصلنا إلى أن هناك اتجاهات ايجابية لأساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا، فلأساليب التقويم دور كبير وأساسي في عملية التعليم، كما تساهم في مساعدة المعلم في تقويم المتعلمين واستخراج معدلهم التحصيلي وكذلك مساعدته على إتباع الطرق والمنهجية الصحيحة من أجل إعداد المتعلم ،فأساليب التقويم مهمة جدا لبلوغ المعلم أهدافه المنشودة وتقويم تحصيلهم الدراسي للوصول بهم إلى أفضل النتائج، وبذلك يتحقق نجاح التلاميذ ونجاح المؤسسة على أن يراعي المعلم القدرات التي يمتلكها التلاميذ كل حسب إمكانياته وميولاته، وهذا ما قد اتضح لنا من خلال النتائج التي تم التوصل إليها من خلال اتجاهات الأساتذة نحو أسلوب التقويم المستمر والاختبارات التحصيلية وانجاز المشاريع، حيث اتضح أن لهذه الأساليب فعالية كبيرة في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث أنه من خلال مناقشة النتائج تم التوصل إلى الفرضيات الجزئية والفرضية العامة قد تحققت . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject أساليب التقويم ، التعليم fr_FR
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو أساليب التقويم في ظل جائحة كورونا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte