Dépôt Institutionnel Université de Jijel

العلاقة التربوية بين المعلم والمتعلم في ظل المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بومعزة, رميسة
dc.contributor.author بوحيضر, نادية
dc.contributor.author قرفي, محمد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-21T12:32:18Z
dc.date.available 2022-02-21T12:32:18Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10634
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى معرفة العلاقة التربوية بين المعلم والمتعلم في ظل المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية، وكانت العينة مكونة من 60 معلما ومعلمة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من المدارس الابتدائية لبلدية جيملة. وباستخدام المنهج الوصفي واعتمادا على الاستبيان كأداة لجمع البيانات أظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن العلاقة التربوية بين المعلم والمتعلم كانت بدرجة متوسطة بالنسبة إلى العلاقة التربوية التعليمية، كما كانت بنفس الدرجة بالنسبة إلى العلاقة التربوية النفسية وكذا العلاقة التربوية الاجتماعية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، المقاربة ، المتعلم fr_FR
dc.title العلاقة التربوية بين المعلم والمتعلم في ظل المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte