Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوفليغة, مراد
dc.contributor.author شواط, سفيان
dc.contributor.author بوقريدة, بلال
dc.contributor.author بلفريطس, ياسين (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T07:48:42Z
dc.date.available 2022-02-22T07:48:42Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10644
dc.description.abstract تناولنا في الدراسة الحالية دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط ، بذلك تهدف الدراسة إلى معرفة دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تحقيق مبدأ التعاون و تنمية روح الجماعة بين التلاميذ بواسطة طرق اختيار فرص متكافئة لمجتمع البحث كما إنها تعتبر من أبسط طرق اختيار العينة ، و قد قمنا بوضع الفرضيات التالية : الفرضية الرئيسة : النشاط البدني الرياضي التربوي يعمل على تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط . الفرضيتن الفرعيتن :_ النشاط البدني الرياضي التربوية في تحقيق مبدأ التعاون الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط . _ النشاط البدني الرياضي التربوية له دور إيجابي في تنمية روح الجماعة لدى تلاميذ الطور المتوسط . وقد استخدمنا في بحثنا هذا الإستبيان الموجه للتلاميذ و هذا لجمع المعلومات التي تساعدنا في الوصول إلى الإجابات عن أسئلتنا وقد إستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي حيث يعرف أحد أشكال التحليل و التغيير العلمي المنظم لوصف ظاهرة أو مشكلة محددة و تصويرها كميا عن طريق جمع البيانات و معلومات مقننة عن الظاهرة أو المشكلة و تلخص الأساليب الإحصائية فيما يلي : التكرارات و النسبة المئوية و إختبار t في حالة عينة واحدة وقد أسفرت النتائج النهائية أن النشاط البدني الرياضي التربوية يعمل على تحقيق مبدأ التعاون الإجتماعي و تنمية روح الجماعة لدى تلاميذ الطور المتوسط ، وبذالك تكون نسبة تحقيق فروض البحث بنسبة إيجابية ، وقد فسرت النتائج ونوقشت على ضوء مقابلتها بالفرضية و مقارنتها بالدراسات السابقة و المشابهة و بذلك تكون نسبة تحقق الفروض كاملة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject النشاط البدني ، التفاعل الإجتماعي fr_FR
dc.title دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte