Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوفليغة, مراد |
|
dc.contributor.author |
شواط, سفيان |
|
dc.contributor.author |
بوقريدة, بلال |
|
dc.contributor.author |
بلفريطس, ياسين (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T07:48:42Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T07:48:42Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10644 |
|
dc.description.abstract |
تناولنا في الدراسة الحالية دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط ، بذلك تهدف الدراسة إلى معرفة دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تحقيق مبدأ التعاون و تنمية روح الجماعة بين التلاميذ بواسطة طرق اختيار فرص متكافئة لمجتمع البحث كما إنها تعتبر من أبسط طرق اختيار العينة ، و قد قمنا بوضع الفرضيات التالية :
الفرضية الرئيسة : النشاط البدني الرياضي التربوي يعمل على تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط .
الفرضيتن الفرعيتن :_ النشاط البدني الرياضي التربوية في تحقيق مبدأ التعاون الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط .
_ النشاط البدني الرياضي التربوية له دور إيجابي في تنمية روح الجماعة لدى تلاميذ الطور المتوسط .
وقد استخدمنا في بحثنا هذا الإستبيان الموجه للتلاميذ و هذا لجمع المعلومات التي تساعدنا في الوصول إلى الإجابات عن أسئلتنا وقد إستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي حيث يعرف أحد أشكال التحليل و التغيير العلمي المنظم لوصف ظاهرة أو مشكلة محددة و تصويرها كميا عن طريق جمع البيانات و معلومات مقننة عن الظاهرة أو المشكلة و تلخص الأساليب الإحصائية فيما يلي :
التكرارات و النسبة المئوية و إختبار t في حالة عينة واحدة وقد أسفرت النتائج النهائية أن النشاط البدني الرياضي التربوية يعمل على تحقيق مبدأ التعاون الإجتماعي و تنمية روح الجماعة لدى تلاميذ الطور المتوسط ، وبذالك تكون نسبة تحقيق فروض البحث بنسبة إيجابية ، وقد فسرت النتائج ونوقشت على ضوء مقابلتها بالفرضية و مقارنتها بالدراسات السابقة و المشابهة و بذلك تكون نسبة تحقق الفروض كاملة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
النشاط البدني ، التفاعل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.title |
دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تنمية التفاعل الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée