Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أثر وحدات تعليمية مقترحة في تعليم بعض المهارات الحركية في نشاطي كرة السلة والقفز الطويل لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط ( 14 - 12سنة)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دعاس, مهدي
dc.contributor.author هايف, فريد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T08:12:13Z
dc.date.available 2022-02-22T08:12:13Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10651
dc.description.abstract ان لكل بحث علمي هدف نسعى للوصول اليه و تحقيقه حتى يكون للبحث قيمة و معنى و هدفنا من خلال هذه الدراسة هو التحقق من مدى تأثٌر وحدات تعلٌمية , سواء بالنسبة للنشاط الجماعي المتمثل في كرة السلة او بالنسبة للنشاط الفردي المتمثل في الوثب الطويل و ذلك مع تلاميذ الطور المتوسط و بما انه يوجد تساؤل حول نجاح الوحدات التعلٌمية فلابد من وجود فرضيات حول إمكانية وجود تأثٌير إجابي , و ذلك في كال النشا ٌطين المتمثلين في كرة السلة و الوثب الطويل لدى تلاميذ الطور المتوسط و بما انه توجد فرضيات فلابد من القٌام بدراسة نهدف من خلالها الى التحقق من صحة الفرضيات التي قمنا باقتراحها , حيث قمنا بإجراء تربص تطبيقي و ذلك في متوسطة " احمد بوسنة " بولية ميلة على عينة عشوائية مكونة من 36تلميذ يدرسون في السنة ثانية متوسط حيث كانت البداية بإجراء اختبار تش ٌخصي لمعرفة المستوى الحقيقي للتلاميذ و بالتالي تسهل علٌينا عملٌية تس ٌطير المعاٌيير لإجراء الختبارين , و بعد تطبيق الوحدات التعلٌمية المقترحة في كال النشا ٌطين قمنا في مسك الختام بإجراء اختبار تحصيلي و بناء على نتائجه و نتائج الدراسات الإحصائية للاختبارين معا كانت النتائج كالتالي: توافق النتائج بدرجة كبيرة مع الفرضيات المقترحة و من خلال النتائج المتحصل عليها تبين وجود فعالية للوحدات التعليمية المبرمجة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject كرة السلة ، المهارات fr_FR
dc.title أثر وحدات تعليمية مقترحة في تعليم بعض المهارات الحركية في نشاطي كرة السلة والقفز الطويل لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط ( 14 - 12سنة) fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte