Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دعاس, مهدي |
|
dc.contributor.author |
هايف, فريد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T08:12:13Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T08:12:13Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10651 |
|
dc.description.abstract |
ان لكل بحث علمي هدف نسعى للوصول اليه و تحقيقه حتى يكون للبحث قيمة و معنى و هدفنا من خلال
هذه الدراسة هو التحقق من مدى تأثٌر وحدات تعلٌمية , سواء بالنسبة للنشاط الجماعي المتمثل في كرة
السلة او بالنسبة للنشاط الفردي المتمثل في الوثب الطويل و ذلك مع تلاميذ الطور المتوسط و بما انه يوجد تساؤل حول نجاح الوحدات التعلٌمية فلابد من وجود فرضيات حول إمكانية وجود تأثٌير
إجابي , و ذلك في كال النشا ٌطين المتمثلين في كرة السلة و الوثب الطويل لدى تلاميذ الطور المتوسط و بما انه توجد فرضيات فلابد من القٌام بدراسة نهدف من خلالها الى التحقق من صحة الفرضيات التي
قمنا باقتراحها , حيث قمنا بإجراء تربص تطبيقي و ذلك في متوسطة " احمد بوسنة " بولية ميلة على
عينة عشوائية مكونة من 36تلميذ يدرسون في السنة ثانية متوسط حيث كانت البداية بإجراء اختبار
تش ٌخصي لمعرفة المستوى الحقيقي للتلاميذ و بالتالي تسهل علٌينا عملٌية تس ٌطير المعاٌيير لإجراء
الختبارين , و بعد تطبيق الوحدات التعلٌمية المقترحة في كال النشا ٌطين قمنا في مسك الختام بإجراء
اختبار تحصيلي و بناء على نتائجه و نتائج الدراسات الإحصائية للاختبارين معا كانت النتائج كالتالي: توافق النتائج بدرجة كبيرة مع الفرضيات المقترحة و من خلال النتائج المتحصل عليها تبين وجود فعالية للوحدات التعليمية المبرمجة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
كرة السلة ، المهارات |
fr_FR |
dc.title |
أثر وحدات تعليمية مقترحة في تعليم بعض المهارات الحركية في نشاطي كرة السلة والقفز الطويل لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط ( 14 - 12سنة) |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée