Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
نور, محمد |
|
dc.contributor.author |
بوعوقة, محمد |
|
dc.contributor.author |
بريهموش, أنيس |
|
dc.contributor.author |
هايف, فريد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T08:15:30Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T08:15:30Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10652 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الى معرفة دور النشاط البدني الرياضي في التقليل من الضغوطات النفسية لدى تلاميذ الطور الثانوي و قد افترضنا ان للنشاط البدني الرياضي دور فعال في التقليل من الضغوطات النفسية لدى التلاميذ .
و لمعرفة اذا كانت هذه الافتراضات صحيحة أو خاطئة قمنا بدراسة ميدانية بثانوية متقن عبدي بوعزيز جيجل على عينة قدرها 100 تلميذ ، و بعد جمع النتائج قمنا بتحليلها و بحساب التكرارات و النسب المئوية توصلنا الى مجموعة من الاستنتاجات :
ممارسة النشاط البدني الرياضي له دور إيجابي على الحالة النفسية لدى تلاميذ الطور الثانوي.
يلعب النشاط البدني التنافسي دور فعال في التقليل من الضغوطات النفسية لدى تلاميذ الطور الثانوي.
للألعاب الرياضية الجماعية أهمية في التخفيف من الضغوطات النفسية لدى تلاميذ الطور الثانوي.
و مما سبق خرجنا بعدة توصيات أهمها:
الاهتمام بالأنشطة البدنية و الرياضية لأنها تعتبر النشاط الأكثر حيوية و فعالية لتوجيه الشباب .
تخصيص أماكن و قاعات رياضية خاصة لممارسة الأنشطة البدنية لجعلها مجال للتخلص من بعض الضغوطات النفسية .
العمل على جعل حصة التربية البدنية و الرياضية ذات أهمية لدى التلاميذ.
النظر الى الرياضة بأنها وسيلة لإنشاء أفراد صالحين للمجتمع.
العمل على اكثار من الألعاب الجماعية في حصة التربية البدنية و الرياضية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
النشاط االبدني ، الضغوط النفسية |
fr_FR |
dc.title |
دور النشاط البدني الرياضي في تقليل من الضغوطات النفسية لدى التلاميذ الطور الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée