Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
تبوب, فيصل |
|
dc.contributor.author |
مجيدر, بلال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T12:47:23Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T12:47:23Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10684 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى البحث عن مدى فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي .
وانطلقت دراستنا من تساؤل رئيسي هو :
هل توجد علاقة بين فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟
وقد تفرع عن هذا التساؤل مجموعة من التساؤلات الفرع?ة تمثلت ف?ما ?لي :
- هل توجد علاقة بين فعالية تكوين أولي لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟
- هل توجد علاقة بين فعالية تكوين متواصل لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟
- هل توجد علاقة بين فعالية تكوين أثناء الخدمة لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟
وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي لنظرا لتماشيه مع موضوع دراستنا باعتماد
على تقنيات الاستبيان للحصول على المعطيات الميدانية ، وطبق على عينة تتكون من 08أستاذ
من ثانويات ولاية جيجل الجهة الشرقية : ثانوية محمد الصديق بن يحي ، هواري بومدين ، محروق
مسعود ، غراز الشريف ، ثانوية الجديدة بالميلية ، ثانوية خنشول علي سيدي معروف . وزعت العينة
المتكونة من 64سؤالا أو بندا بطريقة عشوائية وتوصنا إلى النتائج التالية :
- توجد علاقة بين فعالية تكوين أولي لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي .
- توجد علاقة بين فعالية تكوين متواصل لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي .
- توجد علاقة بين فعالية تكوين أثناء الخدمة لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التكوين ، الأستاذة ، الأداء |
fr_FR |
dc.title |
مدى فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée