Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تبوب, فيصل
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T12:47:23Z
dc.date.available 2022-02-22T12:47:23Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10684
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى البحث عن مدى فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي . وانطلقت دراستنا من تساؤل رئيسي هو : هل توجد علاقة بين فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟ وقد تفرع عن هذا التساؤل مجموعة من التساؤلات الفرع?ة تمثلت ف?ما ?لي : - هل توجد علاقة بين فعالية تكوين أولي لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟ - هل توجد علاقة بين فعالية تكوين متواصل لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟ - هل توجد علاقة بين فعالية تكوين أثناء الخدمة لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي ؟ وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي لنظرا لتماشيه مع موضوع دراستنا باعتماد على تقنيات الاستبيان للحصول على المعطيات الميدانية ، وطبق على عينة تتكون من 08أستاذ من ثانويات ولاية جيجل الجهة الشرقية : ثانوية محمد الصديق بن يحي ، هواري بومدين ، محروق مسعود ، غراز الشريف ، ثانوية الجديدة بالميلية ، ثانوية خنشول علي سيدي معروف . وزعت العينة المتكونة من 64سؤالا أو بندا بطريقة عشوائية وتوصنا إلى النتائج التالية : - توجد علاقة بين فعالية تكوين أولي لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي . - توجد علاقة بين فعالية تكوين متواصل لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي . - توجد علاقة بين فعالية تكوين أثناء الخدمة لأساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التكوين ، الأستاذة ، الأداء fr_FR
dc.title مدى فعالية تكوين أساتذة التعليم الثانوي على الأداء البيداغوجي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte