Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف على إتجاهات طلبة الجامعة نحو التعليم عن بعد من خلال طرح التساؤل الرئيسي التالي: هل توجد إتجاهات إيجابية لطلبة الجامعة نحو التعليم عن بعد؟
ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإستعانة بالمنهج الوصفي واعتمدنا على أداة الإستبيان في جمع البيانات التي تضمنت محورين(02)، المحور الأول حول إتجاهات طلبة الجامعة نحو التعليم عن بعد يتضمن(22) عبارة والمحور الثاني حول الصعوبات المختلفة التي تعيق تطبيق التعليم عن بعد في الجامعة ويتضمن(19) عبارة وقد طبقت الدراسة على عينة قوامها(70) طالب وطالبة بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية وكلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، وقد توصلت الدراسة إلى:
- وجود إتجاهات إيجابية لطلبة الجامعة نحو التعليم عن بعد.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لإتجاهات طلبة الجامعة نحو التعليم عن بعد تعزى لمتغير التخصص.
- توجد صعوبات مختلفة تعيق تطبيق التعليم عن بعد في الجامعة.