Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمر العين, حسيبة |
|
dc.contributor.author |
حمر العين, حكيمة |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T13:10:41Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T13:10:41Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10692 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى وجود علاقة دالة إحصائيا بين المشكلات الصفية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث أجريت الدراسة على عينة متكونة من 50أستاذ(ة) موزعين على كل من متوسطتي " محمد ابن رشد" و "عميور عمار" دائرة جيجل ولاية جيجل ، وتم الإعتماد على المنهجالوصفي ، كما أنه تم استخدام الإستبيان كأداة للدراسة ، حيث وبعد جمع الببيانات والمعطيات وتحليلها بالإعتماد على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية (spss v 20) تم التوصل إلى النتائج التالية :
_ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون **0,52 عند مستوى الدلالة 0,01.
_ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية السلوكية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون *0,29 عند مستوى الدلالة 0,01.
_ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية التعليمية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون **0,56 عند مستوى الدلالة 0,01.
_ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية الأكاديمية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون **0,40 عند مستوى الدلالة 0,01. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الضغط ، التعليم ، المشكلات |
fr_FR |
dc.title |
المشكلات الصفية وعلاقتها بالضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée