Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المشكلات الصفية وعلاقتها بالضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمر العين, حسيبة
dc.contributor.author حمر العين, حكيمة
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T13:10:41Z
dc.date.available 2022-02-22T13:10:41Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10692
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى وجود علاقة دالة إحصائيا بين المشكلات الصفية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث أجريت الدراسة على عينة متكونة من 50أستاذ(ة) موزعين على كل من متوسطتي " محمد ابن رشد" و "عميور عمار" دائرة جيجل ولاية جيجل ، وتم الإعتماد على المنهجالوصفي ، كما أنه تم استخدام الإستبيان كأداة للدراسة ، حيث وبعد جمع الببيانات والمعطيات وتحليلها بالإعتماد على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية (spss v 20) تم التوصل إلى النتائج التالية : _ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون **0,52 عند مستوى الدلالة 0,01. _ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية السلوكية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون *0,29 عند مستوى الدلالة 0,01. _ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية التعليمية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون **0,56 عند مستوى الدلالة 0,01. _ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الصفية الأكاديمية والضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط ، حيث بلغت قيمة معامل الإرتباط بيرسون **0,40 عند مستوى الدلالة 0,01. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الضغط ، التعليم ، المشكلات fr_FR
dc.title المشكلات الصفية وعلاقتها بالضغط المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte