Résumé:
هدفت دراستنا إلى معرفة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو صعوبات تطبيق مناهج الجيل الثاني
وانطلقت من التساؤل الرئيسي التالي:
ما هي اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو صعوبات تطبيق مناهج الجيل الثاني؟
واتبعنا المنهج الوصفي في دراستنا هذه واعتمدنا على أداة الاستبيان مكون من محاور، محور خاص
بالبيانات الشخصية و 3محاور محددة لأبعاد مداخل تطبيق مناهج الجيل الثاني.
وطبقت الدراسة على عينة متكونة من 93أستاذ وأستاذة بعض ابتدائيات ولاية جيجل والبليدة .
وتوصلت الدراسة إلى أن لأساتذة التعليم الابتدائي اتجاهات إيجابية نحو صعوبة تطبيق مناهج الجيل
الثاني، بدرجة موافقة متوسطة فيما يخص صعوبات مرحلتي التخطيط والتقويم (التقييم،) وبدرجة موافقة.