Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات اساتذةالتعليم الابتدائي نحوصعوبات تطبيق مناهج الجيل الثاني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author منيع, سهام
dc.date.accessioned 2022-02-22T13:14:07Z
dc.date.available 2022-02-22T13:14:07Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10693
dc.description.abstract هدفت دراستنا إلى معرفة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو صعوبات تطبيق مناهج الجيل الثاني وانطلقت من التساؤل الرئيسي التالي: ما هي اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو صعوبات تطبيق مناهج الجيل الثاني؟ واتبعنا المنهج الوصفي في دراستنا هذه واعتمدنا على أداة الاستبيان مكون من محاور، محور خاص بالبيانات الشخصية و 3محاور محددة لأبعاد مداخل تطبيق مناهج الجيل الثاني. وطبقت الدراسة على عينة متكونة من 93أستاذ وأستاذة بعض ابتدائيات ولاية جيجل والبليدة . وتوصلت الدراسة إلى أن لأساتذة التعليم الابتدائي اتجاهات إيجابية نحو صعوبة تطبيق مناهج الجيل الثاني، بدرجة موافقة متوسطة فيما يخص صعوبات مرحلتي التخطيط والتقويم (التقييم،) وبدرجة موافقة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم ، الصعوبات ، الجيل الثاني fr_FR
dc.title اتجاهات اساتذةالتعليم الابتدائي نحوصعوبات تطبيق مناهج الجيل الثاني fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte