Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية الدافعية لدى تلاميذ الطور المتوسط من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حومار, جميلة
dc.contributor.author قجة, فطيمة
dc.contributor.author حديد, يوسف (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T13:16:03Z
dc.date.available 2022-02-22T13:16:03Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10694
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع إستراتجية التعلم التعاوني ودورها في تنمية الدافعية لدى تلاميذ الطور المتوسط من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق الهدف المنشود من الدراسة، اعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي وعينة تكونت من 50 أستاذ وأستاذة من المجتمع الدراسة، تم اختيارهم عن طريق تقنية المسح الشامل، كما تم استخدام الأساليب الإحصائية في معالجة البيانات الميدانية منها: المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، الصدق، الثبات، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - للإستراتجية التعلم التعاوني المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط دور في تحسين نتائج الامتحانات المدرسية للتلميذ. - تساهم إستراتجية التعلم التعاوني المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط في المشاركة داخل الدرس. - تساهم إستراتجية التعلم التعاوني المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط في تشجيع التلاميذ على الانضباط والمواظبة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject ، التعلم ، الدافعية ، طرائق التدريس ، الطالب fr_FR
dc.title دور إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية الدافعية لدى تلاميذ الطور المتوسط من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte