Dépôt Institutionnel Université de Jijel

ممارسة الألعاب الالكترونية و علاقتها بظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ديب, هدى
dc.contributor.author طيبوش, دلال
dc.contributor.author حديد, يوسف (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T13:26:29Z
dc.date.available 2022-02-22T13:26:29Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10698
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة الألعاب الإلكترونية بظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده:هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية وظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية والذي تفرع منه فرضيتين . - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية وظهور العنف اللفظي. -توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية و ظهور العنف الجسدي. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي ،أما مجتمع البحث فتكون من تلاميذ التعليم المتوسط والبالغ عددهم (100) بتا سوست خلال السنة الدراسية 2020 / 2021. واعتمدنا في هذه الدراسة على استمارة مكونة من 20 بند وأسفرت المعالجة الإحصائية التي تمت باستخدام النسب المئوية على النتائج التالية: - دلت النتائج على وجود علاقة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية و العنف اللفظي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. - كما دلت على وجود علاقة ضعيفة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية و العنف الجسدي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العنف ، الألعاب المدرسية fr_FR
dc.title ممارسة الألعاب الالكترونية و علاقتها بظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte