Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ديب, هدى |
|
dc.contributor.author |
طيبوش, دلال |
|
dc.contributor.author |
حديد, يوسف (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T13:26:29Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T13:26:29Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10698 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة الألعاب الإلكترونية بظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده:هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية وظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية والذي تفرع منه فرضيتين .
- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية وظهور العنف اللفظي.
-توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية و ظهور العنف الجسدي.
ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي ،أما مجتمع البحث فتكون من تلاميذ التعليم المتوسط والبالغ عددهم (100) بتا سوست خلال السنة الدراسية 2020 / 2021.
واعتمدنا في هذه الدراسة على استمارة مكونة من 20 بند وأسفرت المعالجة الإحصائية التي تمت باستخدام النسب المئوية على النتائج التالية:
- دلت النتائج على وجود علاقة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية و العنف اللفظي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.
- كما دلت على وجود علاقة ضعيفة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية و العنف الجسدي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العنف ، الألعاب المدرسية |
fr_FR |
dc.title |
ممارسة الألعاب الالكترونية و علاقتها بظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée