Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أنماط الإدارة الصفية و علاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بشكيط, هالة
dc.contributor.author غبغوب, حياة
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-22T13:32:22Z
dc.date.available 2022-02-22T13:32:22Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10699
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة أنماط الإدارة الصفية بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده هل هناك علاقة بين أنماط الإدارة الصفية والدافعية للتعلم لدى التلاميذ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي باستخدام أداة الاستمارة على عينة تتكون من 69 تلميذا وتلميذة وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: - هناك علاقة عكسية سالبة بين النمط التسلطي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. - هناك علاقة طردية موجبة بين النمط الديمقراطي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. - هناك علاقة عكسية سالبة بين النمط التسيبي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. ومن خلال النتائج المتوصل إليها في دراستنا نستنتج أن هناك علاقة بين أنماط الإدارة الصفية والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject ، الإدارة الصفية ،التكيف ، التعلم ، الدافعية fr_FR
dc.title أنماط الإدارة الصفية و علاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte