Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كحل السنان, أمال |
|
dc.contributor.author |
غاوي, وسام |
|
dc.contributor.author |
بحري, عثمان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-23T10:12:05Z |
|
dc.date.available |
2022-02-23T10:12:05Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10723 |
|
dc.description.abstract |
هدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي تلعبه وسائط الإعلام الجديد، من بينها فايسبوك ويوتيوب في نشر الشائعات وسط الطلبة الجامعيين، حيث طبقت هذه الدراسة على عينة من طلبة جامعة محمد الصديق بن يحي- ولاية جيجل، حيث قمنا بصياغة إشكالية الدراسة، كالتالي ما هو دور وسائل الإعلام الجديد في نشر الشائعات وسط الطلبة الجامعيين، وتتمحور منه أربع أسئلة فرعية وهي:
- ما هي عادات وأنماط استخدام الطلبة الجامعيين وسائط الإعلام الجديد (فايسبوك ويوتيوب)؟
- ما هي انطباعات الطلبة الجامعيين اتجاه تلقي المعلومات عبر وسائط الإعلام الجديد؟
- ما هي مساهمة وسائل الإعلام الجديد (فايسبوك ويوتيوب) في نشر الشائعات وسط الطلبة الجامعيين؟
وقد تبنت هذه الدراسة نظرية انتشار المبتكرات، إضافة إلى نظرية الحتمية التكنولوجية.
وتعتبر هذه الدراسة من البحوث الوصفية، حيث قمنا بتوظيف المنهج الوصفي ومن أدوات جمع البيانات التي استخدمتها منهجية الاستبيان، حيث وزعت الاستمارة 73 مبحوث من طلبة جامعة محمد الصديق بن يحي (ذكور وإناث)، عن طريق العينة القصدية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الشائعات ، الطلبة |
fr_FR |
dc.title |
دور وسائط الإعلام الجديد في نشر الشائعات وسط الطلبة الجامعيين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée