Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شلغوم, خالد |
|
dc.contributor.author |
بولمعاش, يوسف |
|
dc.contributor.author |
العجرود, آسيا (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-23T10:33:00Z |
|
dc.date.available |
2022-02-23T10:33:00Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10730 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى كشف مدى استخدام الأساتذة الجامعيين للوسائط التكنولوجية في العملية التعليمية خلال أزمة كورونا، وكذلك معرفة أهم هذه الوسائط المستخدمة في التعليم الجامعي خلال هذه الأزمة، وإبراز الأهمية وراء استخدام هذه الوسائط ورصد أكثر الصعوبات التي تواجه الأستاذ الجامعي عند استعماله للوسائط التكنولوجية في التعليم خلال أزمة كورونا، حيث اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي باستخدام أسلوب المسح الشامل،وكانت الاستبيان هو الأداة المعتمد عليها في جمع البيانات والمعلومات.
وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج:
يستخدم الأساتذة الدائمين بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جيجل-الوسائط التكنولوجية حسب طبيعة المادة المقدمة.
يعد البريد الإلكتروني ومنصات الجامعة الإلكترونية من أهم الوسائط التكنولوجية المستخدمة من قبل الأساتذة الدائمين بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جيجل- في العملية التعليمية خلال أزمة كورونا.
يساهم استخدام الوسائط التكنولوجية في العملية التعليمية خلال أزمة كورونا في استمرارية العملية التعليمية والحفاظ على التواصل بين الأستاذ والطالب.
يعد ضعف البنية التحتية لشبكة الانترنت من أبرز الصعوبات التي تواجه الأساتذة الدائمين بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جيجل- خلال أزمة كورونا. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الأستاذ ، الوسائط الإلكترونية |
fr_FR |
dc.title |
استخدام الأساتذة الجامعيين للوسائط التكنولوجية في العملية التعلمية خلال أزمة كورونا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée