Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدام الأساتذة الجامعيين للوسائط التكنولوجية في العملية التعلمية خلال أزمة كورونا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شلغوم, خالد
dc.contributor.author بولمعاش, يوسف
dc.contributor.author العجرود, آسيا (مشرفا)
dc.date.accessioned 2022-02-23T10:33:00Z
dc.date.available 2022-02-23T10:33:00Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10730
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى كشف مدى استخدام الأساتذة الجامعيين للوسائط التكنولوجية في العملية التعليمية خلال أزمة كورونا، وكذلك معرفة أهم هذه الوسائط المستخدمة في التعليم الجامعي خلال هذه الأزمة، وإبراز الأهمية وراء استخدام هذه الوسائط ورصد أكثر الصعوبات التي تواجه الأستاذ الجامعي عند استعماله للوسائط التكنولوجية في التعليم خلال أزمة كورونا، حيث اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي باستخدام أسلوب المسح الشامل،وكانت الاستبيان هو الأداة المعتمد عليها في جمع البيانات والمعلومات. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج: يستخدم الأساتذة الدائمين بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جيجل-الوسائط التكنولوجية حسب طبيعة المادة المقدمة. يعد البريد الإلكتروني ومنصات الجامعة الإلكترونية من أهم الوسائط التكنولوجية المستخدمة من قبل الأساتذة الدائمين بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جيجل- في العملية التعليمية خلال أزمة كورونا. يساهم استخدام الوسائط التكنولوجية في العملية التعليمية خلال أزمة كورونا في استمرارية العملية التعليمية والحفاظ على التواصل بين الأستاذ والطالب. يعد ضعف البنية التحتية لشبكة الانترنت من أبرز الصعوبات التي تواجه الأساتذة الدائمين بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جيجل- خلال أزمة كورونا. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأستاذ ، الوسائط الإلكترونية fr_FR
dc.title استخدام الأساتذة الجامعيين للوسائط التكنولوجية في العملية التعلمية خلال أزمة كورونا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte