Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سيليني, بسمة |
|
dc.contributor.author |
خلّّف شكور, مسعودة ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-09T08:28:07Z |
|
dc.date.available |
2022-05-09T08:28:07Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11175 |
|
dc.description.abstract |
هدف البحث إلى الوقوف على فاعليّة المدخل التّواصلي في تنمية الملكة التّواصلية عند متعلّم السّنة الخامسة
من التّعليم الابتدائي في مادة اللّغة العربية، من خلال الاستناد لنظريّات تواصليّة ووظيفيّة حديثة، والوضعيّات التّعليمية
ذات المرتكز التّواصلي، التي تجعل من تعليم اللّغة الغرض منها هو تعليم كيفيّة الأداء والتّواصل؛ وتمكين المتعلّم من
القدرة على استعمال اللّغة تداوليّا على المستوى الشّفوي والمكتوب، ونظرا لأهمّية المدخل التّواصلي في تعليمية
اللّغات، فإنّ المحتوى التّعليمي يراعي في عرضه ملكة التّواصل لدى المتعلّم والدّراسة الميدانية ال تّجريبية التي تعنى
بالدّ راسة تثبت ذلك |
fr_FR |
dc.subject |
المدخل التواصلي |
fr_FR |
dc.subject |
الملكة التواصلية |
fr_FR |
dc.title |
فاعلّية المدخل التّواصلي في تنمية الملكة التّواصليةّ عند متعلّم اللغة العربيةّ في المرحلة الابتدائية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
السنة الخامسة - ابتدائي أنموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée