Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فاعلّية المدخل التّواصلي في تنمية الملكة التّواصليّة عند متعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الابتدائيّة-السّنة الخامسةابتدائي أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سيليني, بسمة
dc.contributor.author خلاف شكور, مسعودة(مشرفا ومقررا)
dc.date.accessioned 2022-10-31T09:25:43Z
dc.date.available 2022-10-31T09:25:43Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11335
dc.description.abstract هدف البحث إلى الوقوف على فاعليّة المدخل التّواصلي في تنمية الملكة التّواصلية عند متعلّم السّنة الخامسة من التّعليم الابتدائي في مادة اللّغة العربية، من خلال الاستناد لنظريّات تواصليّة ووظيفيّة حديثة، والوضعيّات التّعليمية ذات المرتكز التّواصلي، التي تجعل من تعليم اللّغة الغرض منها هو تعليم كيفيّة الأداء والتّواصل؛ وتمكين المتعلّم من القدرة على استعمال اللّغة تداوليّا على المستوى الشّفوي والمكتوب، ونظرا لأهمّية المدخل التّواصلي في تعليمية اللّغات، فإنّ المحتوى التّعليمي يراعي في عرضه ملكة التّواصل لدى المتعلّم والدّراسة الميدانية التّجريبية التي تعنى بالدّراسة تـثبت ذلك. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المدخل التواصلي، الملكة التواصلية، اللّغة العربية، السنة الخامسة من التّعليم الابتدائي fr_FR
dc.title فاعلّية المدخل التّواصلي في تنمية الملكة التّواصليّة عند متعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الابتدائيّة-السّنة الخامسةابتدائي أنموذجا- fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte