Mémoires de Master: Recent submissions

  • بوكربوب, ليندة; عميرة, مبارك; بن يحي, سهام (مشرفا) (2020)
    هدفت هذه الدراسة الموسومة بعنوان "الفيسبوك وعلاقته بتحفيز العمل التطوعي لدى الطالب الجامعي -دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة جيجل تاسوست-"، إلى معرفة العلاقة بين استخدام الفيسبوك ومدى تحفيزه على العمل ...
  • بوطاجين, نوال; بوصبيعة, مسعودة; بوخالفة, رفيقة (مشرفا) (2020)
    تتمحور هذه الدراسة الموسومة بـ "دور مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) في توجيه السلوك الإستهلاكي لدى الطالب الجامعي ـ دراسة ميدانية مع طلبة الدكتوراه بالجامعات الجزائرية ـ ، لقد كان تناولنا لهذا الموضوع راجع إلى إدراكنا ...
  • عليوان, سلمى; شريفي, رحمة; كياس, عبد الرشيد (مشرفا) (2020)
    تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع الاتصال الشخصي في ضوء استخدام موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من المستخدمين للموقع، حيث يعتبر موضوع الاتصال الشخصي ومواقع التواصل الاجتماعي من ...
  • وعرور, زين الدين; بوربيع, عبد العزيز; بن يحي, سهام (مشرفا) (2020)
    ملخص الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الدور الذي تؤديه مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع الفايسبوك في نشر وترسيخ الوعي البيئي لدى الطلبة الجامعيين، من جامعة محمد الصديق بن يحي -جيجل- القطب الجامعي تاسوست، ...
  • لونيس, خديجة; شلغام, أحلام; شحاط, سعاد (مشرفا) (2020)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور شبكات التواصل الاجتماعي في التسويق الإلكتروني للمنتجات الدراسة أجريت على مجموعة من أصحاب المحلات التجارية ببلدية جيجل ، المتعاملين بشبكات التواصل الاجتماعي في التسويق لمنتجاتهم . حيث انطلقنا ...
  • ماضي, هاجر; برنية, وداد; بوبعة, عبد الوهاب (مشرفا) (2020)
    تسعى هذه الدراسة إلى التعرف والكشف عن استخدامات الأساتذة الجامعيين للمواقع الإلكترونية الإخبارية، من خلال دراسة عينة من أساتذة جامعة جيجل قطب تاسوست، وقد جاءت دراستنا وفقا للسؤال الرئيسي التالي: ما هي إستخدامات الاساتذة ...
  • صوفان, فاطمة; قجبور, أمال; زرزايحي, زوبير (مشرفا) (2020)
    فتحت التكنولوجيا الحديثة أفاق جديدة وأحدثت تغييرات في جميع نواحي الحياة، ومن بين منتجات التكنولوجيا الألعاب الإلكترونية باعتبارها نمط جديد من الألعاب وما تتميز به من تقنيات وتطبيقات عالية الجودة حيث أصبح استخدامها مسيرا ...
  • اعمارة, حكيمة; بن طوبال, حليمة; العجرود, ( مشرفا)آسيا (2020)
    سلطت هذه الدراسة الضوء على اعتماد الطلبة الجامعيين على موقع الفايسبوك كمصدر للأخبار، حيث هدفت إلى معرفة درجة اعتماد طلبة الإعلام والاتصال بجامعة جيجل على موقع الفايسبوك كمصدر للأخبار. أجريت هذه الدراسة خلال العام الدراسي ...
  • فرطاس, فراح; صوفان, فاطمة; بوسعدية, مسعود (مشرفا) (2020)
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على استخدام الأساتذة الجامعيين للصحافة المطبوعة في ظل الإعلام الجديد، وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح الشامل وعلى أداة استمارة الاستبيان كأداة أساسية لجمع البيانات لدى أساتذة قسم الإعلام ...
  • بن عراب, وافية; فرطاس, سمية; بوسعدية, مسعود (مشرفا) (2020)
    هدفت دراستنا هذه وبشكل أساسي إلى التعرف على دور الإعلام الإسلامي في تنمية الوعي الدين لدى الطلبة الجامعيين بولاية جيجل، وعلى هذا الأساس تناولنا في دراستنا الإشكالية التالية: - ما دور الإعلام الإسلامي في تنمية الوعي ...
  • لعبني, هدى; جرفي, عادلة; زرزايحي, زوبير (مشرفا) (2020)
    تمحور موضوع دراستنا حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي من خلال دراسة على عينة من طلبة جامعة محمد الصديق بن يحيى - تاسوست، والذي نسعى من خلاله للكشف عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على هوية الطلبة، فالهوية الثقافية من بين ...
  • سعال, نعيمة; يسعد, فلة; العجرود, ( مشرفا)آسيا (2020)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدى القائمين بالإعلام في جريدة جيجل الجديدة، والتعرف على أهم العوامل المؤثرة للرضا الوظيفي للقائمين بالإعلام في الصحافة المحلية، وقد وقع الإختيار على صحفيين جريدة جيجل ...
  • كريكط, أبوبكر; زيدان, حسام; بوسعدية, مسعود (مشرفا) (2020)
    يعتبر الإعلان أحد أهم الأساليب الترويجية التي تقوم عليها السياسة التسويقية لأي مؤسسة تجاريه حيث عرف تطورات عديدة نتيجة عدة عوامل جعلته صناعة قائمة بداتها، وفي ظل التطور الهائل والمتسارع في التكنولوجيا الرقمية استخدمت ...
  • شهبوب, عبد الستار; دبيب, عصام; بوسعدية, مسعود (مشرفا) (2020)
    تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة المؤسسة من خلال دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بدار الثقافة عمر أو صديق جيجل، ولق تم الاعتماد على اداة الاستبيان لجمع ...
  • بوصباط, عقيلة; لعويرة, إيمان; بوطرنيخ, عزالدين (مشرفا) (2020)
    موضوع الدراسة تناول دور الإعلام الجديد في تنمية الوعي الثقافي لدى الشباب الجامعي بالخصوص فئة الطالب الجامعي الجزائري وانطلاقا من أن الإعلام الجديد وسيلة مهمة في إشباع حاجات المختلفة للشباب فهو يعمل على تشكيل ثقافته، وذلك ...
  • كشيشب, حياة; مصباحي, سارة; بوطرنيخ, عزالدين (مشرفا) (2020)
    تناولنا في دراستنا موضوع الاستخدامات الثقافية للإنترنت والإشباعات المحققة لدى الطالب الجامعي - دراسة ميدانية على عينة من طلبة الماستر إعلام واتصال بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل- والتي كان هدفنا من خلالها ...
  • مشاور, سلمى; سمر الليل, كنزة; بوفنينزة, بلال (مشرفا) (2020)
    تناولت هذه الدراسة دور المواقع التجارية الإلكترونية في توحيد سلوك المستهلك الجزائري، موقع واد كنيس نموذجا، وكان الهدف من هذه الدراسة التعرف على ظاهرة انتشرت بسرعة في العالم وهي التجارة الإلكترونية، وكذلك التعرف على العلاقة ...
  • بوعسيلة, سمية; بلجودي, وردة; خيري, نبيل (مشرفا) (2020)
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور شبكات التواصل الاجتماعي في تحفيز الطالب الجامعي على المشاركة السياسية و ذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة محمد صديق بن يحي- جيجل، حيث تمحورت إشكالية ...
  • درغوم, خلود; بردي, سلمى; شيباني, (مشرفا)إيدير (2020)
    حاولت هذه الدراسة المعنونة باستخدام الوكالات السياحية لمواقع التواصل الاجتماعي وانعكاسها على أدائها الوظيفي الوقوف عند استخدام الوكالات السياحية لمواقع التواصل الاجتماعي والهدف من استخدامها، كما حاول البحث معرفة مدى مساهمة ...
  • بوشناق, نجوى; بوطغان, إبتسام; بوزيدة, فيروز (مشرفا) (2020)
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام الشباب الجامعي لموقع اليوتيوب والتعرف على الإشباعات المحققة من هذا الاستخدام، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدنا في الدراسة على المنهج المسحي، واستخدمنا أداة الاستبيان لجمع ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte