Résumé:
نسعى من خلال هذه الدراسة نظرة على الدور الذي يمكن أن تعلبه الاستراتيجيات الإعلامية في التوعية بأهمية الأبعاد الاقتصادية لحماية البيئة بمعنى أخر البحث عن المتطلبات الإعلامية التي يتحقق على إثرها مشروع التنمية البيئية المستدامة في الجزائر، وذلك بالوقوف على أنواع وأشكال هذه الحملات الاتصالية ومدى التأثير الذي تحدث ههذه الأخيرة على السلوكات والاتجاهات التي يجب أن تكرس مظاهر المواطنة البيئية داخل المجتمع المحلي لولاية سطيف، إذ يعالج هذا الموضوع أيضا فعالية وديناميكية الاتصال بكافة صوره وكيف يمكن توظيفه في تطوير وتحسين جودة الحملات البيئية التوعوية ونوعيتها في كل من مديرية البيئة، الإذاعة الجهوية والجمعيات البيئية بولاية سطيف، حيث تحصلنا منخلال المعطيات الميدانية على مجموعة معتبرة من المعلومات والأدلة التي دعمت وأكدت إحساسنا بمشكلة الدراسة وذلك بواسطة مقاربة منهجية تأسست من خلال اعتمادناعلى المنهج المسحي التحليلي