Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أحرس, سوماية |
|
dc.contributor.author |
بوقريط أمال |
|
dc.date.accessioned |
2022-12-20T13:40:47Z |
|
dc.date.available |
2022-12-20T13:40:47Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11785 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة موضوعا حول أساليب التربية الوالدية الخاطئة وعلاقتها بانتشار بعض السلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة ويعتبر هذا الموضوع غاية في الأهمية في علم اجتماع التربية، نظرا للأساليب التنشئة الأسرية الخاطئة كأسلوب الضرب والاهمال والعلاقة السيئة بين الوالدين والتي تنعكس بالسلب على الطفل وسلوكه المدرسي، لأنها أساليب تؤدي إلى انحراف سلوكه وفشله في المدرسة.
وقد هدفت الدراسة إلى الكشف عن أساليب التربية الخاطئة وعلاقتها بالسلوكات غير السوية للأبناء في المدرسة، وقد استخدمنا المنهج والوصفي وذلك لأنه الأنسب الموضوع المتناول في هذه الدراسة.
وتم اختيار مجتمع الدراسة المكون من أساتذة متوسطة عميور عمار بولاية جيجل
وللتحقق من فرضيات الدراسة استعننا بالإجراءات المنهجية والأساليب الإحصائية لتحليل النتائج وتفسيرها.
وقد توصلت الدراسة إلى جملة النتائج التالية:
" المستوى الثقافي للوالدين له علاقة بانتشار سلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة.
" أسلوب الصرامة والقسوة من طرف الوالدين يؤدي إلى انتشار السلوكات العدوانية لدى التلاميذ داخل المدرسة.
" أسلوب الإهمال والحرمان العاطفي له علاقة بالسلوكات غير السوية داخل المدرسة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المؤسسة* |
fr_FR |
dc.subject |
السلوكات غير السوية |
fr_FR |
dc.title |
أساليب التربية الوالدية الخاطئة وعلاقتها بانتشار بعض السلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée