Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب التربية الوالدية الخاطئة وعلاقتها بانتشار بعض السلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أحرس, سوماية
dc.contributor.author بوقريط أمال
dc.date.accessioned 2022-12-20T13:40:47Z
dc.date.available 2022-12-20T13:40:47Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11785
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوعا حول أساليب التربية الوالدية الخاطئة وعلاقتها بانتشار بعض السلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة ويعتبر هذا الموضوع غاية في الأهمية في علم اجتماع التربية، نظرا للأساليب التنشئة الأسرية الخاطئة كأسلوب الضرب والاهمال والعلاقة السيئة بين الوالدين والتي تنعكس بالسلب على الطفل وسلوكه المدرسي، لأنها أساليب تؤدي إلى انحراف سلوكه وفشله في المدرسة. وقد هدفت الدراسة إلى الكشف عن أساليب التربية الخاطئة وعلاقتها بالسلوكات غير السوية للأبناء في المدرسة، وقد استخدمنا المنهج والوصفي وذلك لأنه الأنسب الموضوع المتناول في هذه الدراسة. وتم اختيار مجتمع الدراسة المكون من أساتذة متوسطة عميور عمار بولاية جيجل وللتحقق من فرضيات الدراسة استعننا بالإجراءات المنهجية والأساليب الإحصائية لتحليل النتائج وتفسيرها. وقد توصلت الدراسة إلى جملة النتائج التالية: " المستوى الثقافي للوالدين له علاقة بانتشار سلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة. " أسلوب الصرامة والقسوة من طرف الوالدين يؤدي إلى انتشار السلوكات العدوانية لدى التلاميذ داخل المدرسة. " أسلوب الإهمال والحرمان العاطفي له علاقة بالسلوكات غير السوية داخل المدرسة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المؤسسة* fr_FR
dc.subject السلوكات غير السوية fr_FR
dc.title أساليب التربية الوالدية الخاطئة وعلاقتها بانتشار بعض السلوكات غير السوية للأبناء داخل المدرسة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte