Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بثانوية كعواش لخضر - الطاهير - جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صوفان, سهام
dc.contributor.author مريغد, إيمان
dc.contributor.author بوبيش, فريد(مشرف)
dc.date.accessioned 2022-12-21T14:36:13Z
dc.date.available 2022-12-21T14:36:13Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11868
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور مستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بثانوية كعواش لخضر بالدكارة و التي جاءت تحت التساؤل الرئيسي التالي: هل يساهم مستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي بالدكارة؟ و ضمت الدراسة أربع تساؤلات فرعية و هي كالآتي: 1- هل يساهم مستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة المتعلقة بتحديد أهداف المراجعة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي بثانوية الدكارة؟ 2- هل يساهم مستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة المتعلقة بتحديد طرق المراجعة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي بثانوية الدكارة؟ 3- هل يساهم مستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة المتعلقة بتحديد أوقات المراجعة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي بثانوية الدكارة؟ 4- هل يساهم مستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة المتعلقة بتحديد مكان المراجعة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي بثانوية الدكارة؟ ثم الاعتماد فيها على المنهج الوصفي التحليلي ، كما اعتمدت على الاستبيان كأداة لجمع البيانات ، و قد تكونت عينة الدراسة من 53 تلميذ و تلميذة ، اختيروا بطريقة العينة العشوائية الطبقية ، و تمت معالجة البيانات باستخدام برنامج الرزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية Spss و انتهت الدراسة إلى النتائج التالية: - لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي دور فعال في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي. - أكدت أغلب مفردات الدراسة أن الدور الذي يلعبه مستشار التوجيه في الوسط المدرسي يساعد التلاميذ على تجاوز الصعوبات الخاصة بأهداف و طرق و أوقات و أمكان المراجعة إذ تبين لنا أن: 1- لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي دور في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي المتعلقة بتحديد أهداف المراجعة. 2- لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي دور في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي المتعلقة بتحديد طرق المراجعة. 3- لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي دور في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي المتعلقة بتحديد أوقات المراجعة. 4- لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي دور في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ ثالثة ثانوي المتعلقة بتحديد أماكن المراجعة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإرشاد المدرسي fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه fr_FR
dc.title دور مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بثانوية كعواش لخضر - الطاهير - جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte