Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مؤسسة الطفولة المسعفة في التنشئة الإجتماعية للطفل المسعف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شوايب, عبير
dc.contributor.author خلاف, دلال
dc.contributor.author حمار, فتيحة(مشرف)
dc.date.accessioned 2022-12-21T14:40:31Z
dc.date.available 2022-12-21T14:40:31Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11869
dc.description.abstract ناقش البحث موضوع أساليب الدعم التربوي التي أصبحت متداولة في النظام التعليمي حيث أنها تتيح للتلاميذ الفرص المتكافئة من الناحية التحصيلية ، ومن هنا جاءت هذه الدراسة لتبحث عن دور أساليب الدعم التربوي في الحد من التأخر الدراسي. ولتحقيق هذا الغرض تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، كما قمنا بالاستعانة بمجموعة من أدوات جمع البيانات أهمها الاستمارة التي تكونت من 31سؤال وبعد التأكد من صدق و ثبات الاستمارة قمنا بتوزيعها على عينة الدراسة المقدرة ب44 أستاذ و أستاذة بالمتوسطتين بمدينة جيجل، وبعد تحليل استجابات أفراد العينة توصلت الدراسة الى أن أساليب الدعم التربوي لها تأثير و دور كبير في تحسين مستوى التحصيل الدراسي والحد من مشكلة التأخر الدراسي من وجهة نظر الأساتذة وعلى هذه النتيجة توصلنا الى : -أن المراجعة ضمن أفواج تعمل على زيادة نشاط التلاميذ داخل القسم بدرجة عالية من خلال استغلال الحصص في تحفيز التلاميذ الذين يعانون نقصا في النشاط الصفي. - تعمل حصص الاستدراك على تحسين مستوى التلاميذ المتأخرين دراسيا. - تؤثر دروس الاستدراك ايجابا على التحصيل الدراسي. - تحقيق دروس الدعم نتائج ايجابية في الوسط المدرسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التنشئة الإجتماعية fr_FR
dc.subject الطفل المسعف fr_FR
dc.subject الطفولة المسعفة fr_FR
dc.title دور مؤسسة الطفولة المسعفة في التنشئة الإجتماعية للطفل المسعف fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte