Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شوايب, عبير |
|
dc.contributor.author |
خلاف, دلال |
|
dc.contributor.author |
حمار, فتيحة(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2022-12-21T14:40:31Z |
|
dc.date.available |
2022-12-21T14:40:31Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/11869 |
|
dc.description.abstract |
ناقش البحث موضوع أساليب الدعم التربوي التي أصبحت متداولة في النظام التعليمي حيث أنها تتيح للتلاميذ الفرص المتكافئة من الناحية التحصيلية ، ومن هنا جاءت هذه الدراسة لتبحث عن دور أساليب الدعم التربوي في الحد من التأخر الدراسي.
ولتحقيق هذا الغرض تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، كما قمنا بالاستعانة بمجموعة من أدوات جمع البيانات أهمها الاستمارة التي تكونت من 31سؤال وبعد التأكد من صدق و ثبات الاستمارة قمنا بتوزيعها على عينة الدراسة المقدرة ب44 أستاذ و أستاذة بالمتوسطتين بمدينة جيجل، وبعد تحليل استجابات أفراد العينة توصلت الدراسة الى أن أساليب الدعم التربوي لها تأثير و دور كبير في تحسين مستوى التحصيل الدراسي والحد من مشكلة التأخر الدراسي من وجهة نظر الأساتذة وعلى هذه النتيجة توصلنا الى :
-أن المراجعة ضمن أفواج تعمل على زيادة نشاط التلاميذ داخل القسم بدرجة عالية من خلال استغلال الحصص في تحفيز التلاميذ الذين يعانون نقصا في النشاط الصفي.
- تعمل حصص الاستدراك على تحسين مستوى التلاميذ المتأخرين دراسيا.
- تؤثر دروس الاستدراك ايجابا على التحصيل الدراسي.
- تحقيق دروس الدعم نتائج ايجابية في الوسط المدرسي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التنشئة الإجتماعية |
fr_FR |
dc.subject |
الطفل المسعف |
fr_FR |
dc.subject |
الطفولة المسعفة |
fr_FR |
dc.title |
دور مؤسسة الطفولة المسعفة في التنشئة الإجتماعية للطفل المسعف |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée