Résumé:
تتناول هذه الدراسة موضوعا مهما، يتمثل في حماية زبائن وكلاء بيع المركبات الجديدة
في ضوء المرسوم التنفيذي رقم ،227-20المحدد لشروط ممارسة نشاط وكلاء بيع المركبات الجديدة والمقرر لحقوق الزبائن المواجهين للباعة الوكلاء، اختلفت مواد المرسوم بين تنظيم النشاط وتحديد الحقوق المقررة حماية للزبائن في علاقتهم مع الباعة الوكلاء بصفتهم محترفين.
بعد تحليل مواد المرسوم تم التوصل إلى أنها لم تختلف كثيرا عن تلك التي جاءت في
المراسيم السابقة، كما غلبت القواعد المنظمة لعلاقة الوكلاء مع الإدارة على تلك التي توفر حماية حقيقة للزبائن، على كل حال لا يمكن الحكم على مواد المرسوم لأن النشاط التي تنظمه متوقف ولا يمكن مزاولته.