Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التسويق السياحي في تعزيز الصورة الذهنية للمقصد السياحي لدى الزبون- دراسة حالة ولاية جيجل -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زعرور, سمير
dc.contributor.author مسكين, عبد الحفيظ
dc.date.accessioned 2023-01-11T08:06:22Z
dc.date.available 2023-01-11T08:06:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12001
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور عناصر المزيج التسويقي السياحي في الصورة الذهنية للمقصد السياحي من وجهة نظر الزبون السياحي بولاية جيجل، وذلك بالاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات الأولية من أفراد عينة الدراسة،حيث تم توزيعه إلكترونيا على عينة عشوائية اشتملت على 423 سائح، وتم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSSلتحليل البيانات. توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة أثر ذاتدلالة إحصائية لعناصر المزيج التسويقي السياحي في تعزيز الصورة الذهنية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة، حيث كان لعناصر المزيج التسويق السياحي دور في تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحي لولاية جيجل. وعلى ضوء النتائج المتوصل إليها قدمتمجموعة من الاقتراحات أهمها ضرورة العمل على العناية بالسياحة في ولاية جيجل، خاصة من خلال الاهتمام بتفعيل دور كل عناصر المزيج التسويقي السياحي ومنها التوزيع السياحي والعمليات كعناصر هامة ضمن المزيج التسويقي السياحي، مع العمل في إطار الجهود المشتركة لكل الفاعلين في القطاع السياحي لتعزيز الصورة الذهنية للمقصد السياحي بولاية جيجل. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject السياحة،التسويق السياحي، الصورة الذهنية، المقصد السياحي، ولاية جيجل. fr_FR
dc.title دور التسويق السياحي في تعزيز الصورة الذهنية للمقصد السياحي لدى الزبون- دراسة حالة ولاية جيجل - fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte